أزعور: الاقتطاعات من رواتب الأساتذة كلام غير دقيق
أكدت وزارة المال أنّ «تجاوبها مع مجموعة من المطالب المزمنة لرابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي يندرج في إطار نهجها القائم على التعامل مع مطالب كل القطاعات بتفهم وانفتاح. ورأى بيان الوزارة أنّ «ما أثارته الهيئة الإدارية للرابطة عن اقتطاعات مالية خيالية من رواتب الأساتذة نتيجة تطبيق الضريبة الموحدة على الدخل، هو كلام غير دقيق».
وأوضح أزعور، في اتصال مع رئيس الرابطة حنّا غريب، أنّ «الضريبة الموحدة غير مطبّقة حالياً، ولا يوجد أي إجراء ضريبي جديد، بل المطبّق هو الأنظمة الضريبية المعمول بها حالياً، والمحسومات من الرواتب سببها طريقة الاحتساب المتّبعة من الإدارات المختصة في وزارتي المال والتربية، ما قد يكون أدى إلى أخطاء». وأضاف البيان أنّ الوزير «أعطى تعليماته إلى الدوائر المختصة في وزارة المال لمعالجة هذه الأخطاء وتصحيحها وتفادي حصولها مستقبلاً، كما كان قد وعد الرابطة في اجتماعه معها». وأشار البيان إلى أنّ «اجتماعاً للمتابعة سيعقد الاثنين (اليوم) لمعالجة الموضوع».

مجلس الوزراء يُقرّ المباراة المفتوحة للتعليم الثانوي

أقر مجلس الوزراء في جلسته الأخيرة مرسوم إجراء المباراة المفتوحة للتعليم الثانوي الرسمي، بعد ربع قرن من اعتماد التعاقد والمباراة المفتوحة. ووصف رئيس رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي حنا غريب الخطوة «بالإنجاز التربوي، إذ يقطف الأساتذة الثانويون ثمرة نضالاتهم وتحركاتهم دفاعاًعن التعليم الرسمي عموماً والثانوي خصوصاً من أجل تحسين نوعية هذا التعليم وتعزيز جودته». وقال: «تمكن الأساتذة الثانويون من تحقيق هذا الإنجاز تحت قيادة رابطتهم»، شاكراً لمجلس الوزراء ووزيري التربية والتعليم العالي والمال لتجاوبهم مع ما كنا نطالب به منذ فترة طويلة». وعاهد غريب الأساتذة الثانويين بمتابعة التحرك من أجل تنفيذ هذا المرسوم وتحقيق المزيد من المكاسب.
(وطنية)