أعلن رئيس «حركة التجدد الديموقراطي» نسيب لحود أن هناك جهوداً جدية للوصول إلى توافق على سلة من القضايا تتضمن انتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة وإقرار قانون جديد للانتخابات وسلاح «حزب الله».كلام لحود جاء بعد استقباله أمس وفداً من «الجماعة الإسلامية» برئاسة رئيس المكتب السياسي الدكتور علي الشيخ عمار الذي استنتج من اللقاء «أن الأمور بحسب المساعي التي يقوم بها الأستاذ نسيب والآخرون، تتجه نحو شيء من إيجاد الحل والتوصل إلى تفاهم لاختيار الرئيس الملائم الذي يحفظ القيم الخاصة التي يتمتع بها المجتمع اللبناني».
بدوره وصف لحود الاجتماع بأنه مهم جداً «لأن هناك مساحات واسعة من التوافق بين «الجماعة الإسلامية» و «حركة التجدد الديموقراطي»، مقدراً عالياً «الالتزام الكبير لدى «الجماعة» لجهة المحافظة على الديموقراطية والحريات العامة».
وفي موضوع الاستحقاق الرئاسي رأى لحود أنه «يجب ألا يضللنا التقاذف الإعلامي الذي يحصل حالياً، مؤكداً أن «هناك جهوداً جدية للوصول إلى توافق على سلة من القضايا تتضمن انتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة وإقرار قانون جديد للانتخابات وسلاح «حزب الله» والتنمية الاقتصادية والاجتماعية». وقال: «لا أحد على الساحة اللبنانية يضع النصف زائداً واحداً خياراً له، إن الخيار الأول لجميع اللبنانيين والقوى السياسية يكمن في التوافق».
(وطنية)