رعد: عقدة جنبلاط من «حزب الله» تحكم مواقفه
أعلن رئيس كتلة «الوفاء للمقاومة» النائب محمد رعد أن «عقدة النائب (وليد) جنبلاط من «حزب الله» تحكم مواقفه، لذلك يزجه في أي مسألة، وهذه العقدة هي أن الحزب انتصر على الاسرائيليين وأحبط مشروعهم التآمري».
وقال رعد في حديث تلفزيوني: «لا يزعجنا انفتاح النائب ميشال عون على جنبلاط، وإذا أراد الأخير أن يلتقي بـ«حزب الله» فلا بد أن يعود إلى حجمه الطبيعي ويستخدم لغة أخرى، وهو يعرف كيف ومتى، أما بوضعه الحالي فلا أعتقد أن اللقاء وارد». ونفى أن «يكون «حزب الله» قد مارس أي ضغط على العماد عون لتخريب لقاءاته مع النائبين سعد الحريري ووليد جنبلاط» مؤكّداً أن «مواقف البعض الصاخبة من الفريق نفسه هي التي أفشلت اللقاءات».
ورأى أن «كلام جنبلاط في السرايا الحكومية مساء أول من أمس، فيه إشارة إلى تصلب مواقفه ومواقف الانتداب الاميركي باختيار رئيس غير توافقي وبنصاب غير دستوري من أجل أن تبقى حكومة السنيورة غير الميثاقية»، معلناً أن «المعارضة لن تقبل بهذا الأمر وهي لديها خطة لكل خيار من شأنه أن يأخذ البلد إلى الفوضى»، وأكد أن «حزب الله لن يتفرد بترشيح احد، وعندما يبدأ فرز الاسماء يدلي بدلوه، منسجماً مع بقية الأفرقاء في المعارضة».

السفارة الأميركية: لا قواعد والقصة ملفقة

صدر عن السفارة الأميركية بيان، أمس، نفى «نفياً قاطعاً الشائعات، والتقارير، والأخبار الصحافية عن نيات أميركية مزعومة لبناء قواعد عسكرية أميركية في لبنان.
كما قلنا في الأسبوع المنصرم نكرر اليوم، لا يوجد أي صحة لهذه القصة»، مؤكداً أنه «لم يكن هناك أي طلب من الحكومة اللبنانية لمثل هذا الإجراء، ونحن نأسف لأن هذه القصة الملفقة لا تزال في التداول».
(الأخبار، وطنية)