14 آذار وتهديدات دولية للحود
ذكرت مصادر في فريق 14 آذار أن الرئيس إميل لحود تلقى إنذارات من جهات دولية بأنه إذا بقي في القصر الجمهوري بعد انتهاء ولايته أو اتخذ أي إجراء في مواجهة حكومة الرئيس فؤاد السنيورة فسوف ينعكس ذلك سلباً على الوضع المالي في لبنان لأن هذه الجهات سوف تبادر إلى تجميد أرصدة لبنان في الخارج، ما سيؤدي إلى إضعاف سعر الصرف لليرة اللبنانية.

ما تسمح به لنفسها تمنعه عن غيرها

لاحظت مصادر في الأكثرية أن تداعيات الانشقاق توسعت في جوانب من العلاقات الملتبسة القائمة أصلاً بين حزب الكتائب و«القوات البلبنانية»، وأن المواقف والبيانات الأخيرة التي أصدرها أحدهم بمناسبة مهمة أو بدونها عبرت بوضوح عن استياء البعض من حصول بعض اللقاءات ونتائجها المرتقبة على أكثر من صعيد، وكأنها تسمح لنفسها بما لا تسمح به لغيرها.

ما بين الأنفاق والأوتوسترادات

اتهم أحد أقطاب قوى 14 آذار زميلاً له بأنه لم يقطع يوماً خطوط الاتصال مع كثير من أصدقائه القدامى ولا سيما أحد أقطاب المعارضة. وفي لقاء ضيق قال القطب: لدينا الكثير من المعلومات التي تؤكد بأن البعض ممن يتلطّون وراء الأكثرية سمح لنفسه بإقامة أوتوسترادات مع العلاقات مع أطراف أخرى، وهو يعتقد بأنها أنفاق غير مرئية، لكنه قد يقترب الوقت الذي يدعونا إلى الكشف عن حقائقها والإشارة إلى السلبيات التي أنتجتها.

العقل اللبناني على حدّ السكين

طلب أحد السفراء الأوروبيين من أصدقائه الإعلاميين تفسيراً لبنانياً واضحاً عما سمّاه «لعبة حد السكين» بعدما استمع خلال أكثر من لقاء مع اللبنانيين إلى حديث عن هذه اللعبة خلال مناقشاته المتصلة بالاستحقاق الرئاسي. وقال ممازحاً ضيوفه: لديكم العديد من الأمثال والتفسيرات التي تعفي القادة من الكثير من المسؤوليات الملقاة على عاتقهم، وأخشى ما أخشاه أن يعجز العقل اللبناني الذي توقف على حد السكين عن اجتراح المخارج للمأزق القائم مهما كان حجمه.

«تصحيح» مسار العمل البلدي

يعقد 16 عضواً من المجلس البلدي في بيروت (24 عضواً) اجتماعاً عند الثالثة بعد ظهر اليوم في مقر البلدية تحت عنوان «تصحيح مسار العمل البلدي في بيروت» لوضع هيكلية عمل تأخذ في الاعتبار اعتراضهم على أداء رئيس المجلس عبد المنعم العريس.