بلبلة في احتفال للجيش سببها سيدة منقّبة
عكار ــ خالد سليمان

بينما كان ممثل قائد الجيش العميد الياس ريحانة يلقي كلمة في احتفال ببلدة البيرة في عكار لمناسبة عيد الجيش وتكريماً لشهدائه، حضرت سيدة ترتدي لباساً اسود وتضع نقاباً على وجهها، مما أثار بلبلة في صفوف عناصر القوى الأمنية التي سارعت الى التحقيق مع السيدة التي بدت مستغربة ومندهشة من تصرف رجال الأمن. وتبيّن أن السيدة من سكان المنطقة، وجاءت لحضور المهرجان ولا علاقة لها بـ«فتح الاسلام».

مصالحة عائلية في فنيدق برعاية البعريني

أبدى النائب السابق وجيه البعريني استغرابه إهمال رئيس الحكومة فؤاد السنيورة والوزراء لعكار، حيث تزداد المشاكل وتزداد معها معاناة المواطنين من الكهرباء الى الأوضاع التربوية والصحية والاقتصادية.
كلام البعريني جاء خلال رعايته مصالحة بين عائلات آل الحاج ديب وآل قبلان وآل اسماعيل في فنيدق. وأضاف «ان المصالحة ونشر المحبة يرسّخان الوحدة الوطنية ويسهمان في الاستقرار، وبذلك نكون الى جانب مهمة جيشنا البطل وقيادته وقائده العماد ميشال سليمان حيث تسهل المصالحات مهمة حفظ الأمن».

حماس تؤكّد معرفة «المعتدين عليها»

برج الشمالي ــ بهية العينين

اتهمت حركة حماس مناصري حركة فتح بطريقة غير مباشرة بمسلسل الاعتداءات الذي يهدف الى استفزاز مناصري حماس المتمثل بتمزيق وحرق صور شهداء قادتها ولافتاتها وجدارياتها بالإضافة إلى تكسير سيارة إسعاف. المسلسل الذي بدأ منذ أربعة اشهر تقريباً في مخيم الرشيدية، وانتقل إلى مخيم البص، وصل منذ يومين إلى مخيم برج الشمالي الذي جابت شوارعه أكبر مسيرة نظمتها حماس في الذكرى 52 لنكبة 1948.
وأصدر المكتب الإعلامي لـ«حماس» في منطقة صور بياناً أكدت فيه أنها تعرف مرتكبي هذه الاعتداءات بالأسماء والانتماء، وأنها لن تنجرّ لمثل هذه الأحداث.