تطمين أوروبي
نقل عن دبلوماسي أوروبي بارز تأكيده أنه سيكون للبنان رئيس جمهورية جديد بالتوافق ووفق نصاب الثلثين وضمن المهلة الدستورية، ولن يكون هناك فراغ دستوري. وردّ ذلك إلى وجود «قرار دولي كبير لن يكون أمام تنفيذه أي عائق مهم»، لافتاً الى أن اسم الرئيس العتيد لم يُتداول حتى الآن.

الترحيب الداخلي مطلوب

نقل عن رئيس مجلس النواب نبيه بري قوله إنه وبقدر ارتياحه إلى ردود الفعل الدولية والإقليمية إزاء مبادرته، يتمنى أن تكون المواقف الداخلية بالمعيار نفسه لعبور الاستحقاق في أفضل الظروف الدستورية والتشريعية. ونوّه بري بمواقف بعض أركان 14 آذار، ولا سيما الرئيس أمين الجميل، متمنياً أن يحذو آخرون حذوه.

غياب «القوات»

لوحظ أن ممثل «القوات اللبنانية» في اللجنة السياسية في الرابطة المارونية النائب إيلي كيروز كان الغائب الوحيد عن الاجتماع الذي عقد أول من أمس بين الرئيس أمين الجميل ورئيس الرابطة ومكتبها التنفيذي وأعضاء اللجنة السياسية.

غزل بين المردة والكتائب

لاحظ أحد أعضاء اللجنة التنفيذية في الرابطة المارونية غزلاً لافتاً بين الرئيس أمين الجميل وممثل «تيار المردة» في اللجنة السياسية شادي سعد في اللقاء الذي عقد أول من أمس مع الرابطة المارونية. وقد ردّ الجميل تحية سعد بمثلها واصفاً رئيس التيار سليمان فرنجية بـ«الصديق».