عودة الحريري تحرّك الركود
توقّعت مصادر مطلعة أن تكون عودة رئيس كتلة المستقبل النيابية سعد الحريري الى بيروت نهاية الأسبوع الجاري مناسبة لتحريك الركود الذي تعيشه ساحة الأكثرية في ظل ردود الفعل المحلية والإقليمية والدولية على مبادرة رئيس المجلس النيابي نبيه بري، التي ميّز الحريري موقفه منها بالصمت المطبق حتى الآن رغم المفاجأة التي أثارها اتصاله الهاتفي أول من أمس ببري.

مناطق تحت المراقبة

كشف مصدر أمني مطّلع أن القادة الأمنيين أنجزوا لائحة بالمناطق التي وضعت تحت المراقبة المباشرة والمشدّدة التي تقتضيها خطورة المعلومات التي تحدثت عن احتمال وجود خلايا «صديقة» لتنظيم «فتح الإسلام» في العديد من المناطق التي استضافتهم على خلفيات متعددة. وعلى اللائحة عينها معلومات تفصيلية عن أصدقاء لشاكر العبسي لم يتمكنوا من الدخول الى مخيم نهر البارد القديم بعد السيطرة على مواقع المجموعة الإرهابية في المخيم الجديد منتصف تموز الماضي.


حرب عند الرابطة المارونية

تستقبل اللجنة السياسية للرابطة المارونية الثلاثاء المقبل النائب بطرس حرب لمناقشته في برنامجه الرئاسي. ويفترض أن يشارك جميع أعضاء اللجنة في الاجتماع الذي سيكون نوعاً من الامتحان السياسي لحرب.

نقاش حول كتاب الجميل

حملت عضو اللجنة السياسية في الرابطة المارونية كلود بويز معها إلى اجتماع الرابطة مع الرئيس الأعلى لحزب الكتائب أمين الجميل النسخة الإنكليزية من كتابه ما قبل الأخير عن «إعادة إعمار لبنان ونهوضه» الذي صدر عام 2000 وناقشت مع الجميل بعض الأفكار الواردة في الكتاب وسألته عما اذا كانت صالحة حتّى اليوم. فرد الجميل بأن تقويم بعض الأفكار بات ضرورياً.