• أكد النائب روبير غانم بعد زيارته أمس رئيس «تكتل التغيير والإصلاح «النائب ميشال عون أن الثاني شريك أساسي في الوطن، ورئيس كتلة كبيرة في المجلس النيابي»، مشيراً إلى أنه، وضع عون في «تصور برنامجي ورؤيتي للرئاسة، وسلّمته نسخة عن البرنامج الذي كنت قد ترشحت على أساسه منذ عام 2004، والنسخة المستحدثة، وكانت مناسبة تطرقنا فيها إلى كل المواضيع التي نعيشها، وكانت جلسة مريحة، وانتهينا بالنتيجة إلى أن الاستحقاق الرئاسي هو المدخل الأساسي لحل كل المشاكل في لبنان».

  • أكد وزير الخارجية والمغتربين المستقيل، فوزي صلوخ، خلال استقباله وفداً من موظفي الوزارة بحثوا معه في المهمات التي يكلف بها موظفون إداريون في الخارج، والمشاكل التي تعترض سير عملهم، «الحرص على وحدة الجسم الإداري في الوزارة لكي تنهض بالأعباء والمهام المنوطة بها، وأنه مهما كانت الاعتبارات السياسية في البلاد، فانه حريص على وحدة الوزارة لما فيه مصلحة لبنان».


  • رأى الحزب الديموقراطي اللبناني بعد اجتماعه الأسبوعي أمس برئاسة رئيسه طلال إرسلان، أن «اتهام قائد ميليشيا القوات اللبنانية سمير جعجع المعارضةالدرزية والتيار الوطني الحر بالتسلح، تحريض على الفتنة بين الدروز والمسيحيين»، محمّلاً إياه مسؤولية ما قد يترتب على هذا الاتهام الخطير من نتائج، كما حذره «من أية محاولة قد تقدم عليها هذه الميليشيا أو أية ميليشيا أخرى ضد الحزب الديموقراطي ومحازبيه ومناصريه وقيادته ومراكزه المنتشرة في قرى وبلدات الجبل».


  • أكد المرجع العلامة محمد حسين فضل الله، أمام وفد من الشباب الجامعي من سائر مناطق الجنوب اللبناني، زاره أمس ، «أن الإدارة الأميركية توحي للقريب والبعيد بأنها تملك مفتاح الحل السحري في لبنان، فيما تزعم أنها لا تتدخل في تفاصيل الأزمة اللبنانية». ودعا إلى «حوار لبناني يقود إلى قواسم مشتركة في ظل التصادم الحاد في الخطاب»، مشدّداً على «حوار لا يهدف إلى تسجيل نقاط أو إلى تمييع المرحلة».


  • سأل مفتي الجمهورية الشيخ محمد رشيد قباني في رسالة الصيام لمناسبة شهر رمضان المبارك ، الله «أن يوفق حكماء البلاد وكل الساعين المخلصين للنجاح في سعيهم إلى خلاص لبنان وشعبه، ونجاته مما يدبّر له في الخفاء».
    (الأخبار، وطنية)