• هنأ الرئيس نجيب ميقاتي اللبنانيين عموماً والمسلمين خصوصاً بحلول شهر رمضان المبارك، متمنياً «أن يحمل هذا الشهر الفضيل الوئام لوطننا فتتضافر جهود جميع المسؤولين للتوصل الى حل جذري للأزمة التي نعيشها ونعانيها، وأن يكون شهر رمضان فاتحة خير تنقل لبنان الى ضفة الأمان والإنقاذ»، آملاً «أن يحل ببركته على المواطنين وأن ينعموا بالأمن والاستقرار والرخاء». وكان الرئيس ميقاتي قد استقبل القائم بأعمال سفارة اليونان لدى لبنان بانوس كالوجيروبولوس قبل ظهر اليوم في مكتبه وعرض معه الأوضاع الراهنة.

  • رأى النائب عاطف مجدلاني في حديث إذاعي أن «الضغط الدولي الحاصل هو لمنع تدخلات النظام السوري من أجل تعطيل الاستحقاق الرئاسي»، لافتاً إلى أنه «يمكن أن نجد قواسم مشتركة على الأسس والمبادئ التي ترعى الاستقلال والسيادة والديموقراطية التي يمكن أن تمثّل انطلاقة للمرحلة المقبلة». ورأى أن «الأمور الأساسية التي نراها هي ثوابت ثورة الأرز التي تثبّت استقلال لبنان، والشخص الذي يعتمد هذه المبادىء يكون هو الاستقلالي والتوافقي».

  • شدد المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان غير بيدرسن بعد زيارته أمس رئيس مجلس النواب نبيه بري على أهمية إجراء الانتخابات الرئاسية للبنان «بالتعاون بين الأفرقاء على أساس المؤسسات والدستور اللبناني» مشيراً إلى أن «من المهم جداً التركيز على تأمين اتفاق على المرشح الرئاسي، وأن لبنان يجب أن يكون له رئيس يتمتع بقبول من جميع اللبنانيين». وعبر عن تقديره للجهود التي يبذلها الرئيس بري لتسهيل عملية انتخاب رئيس الجمهورية، مؤكداً أن مبادرة رئيس المجلس «خطوة على المسار الصحيح، وأن الأمم المتحدة تقدر أية مبادرة تؤدي إلى انتخاب رئيس من خلال أوسع اتفاق بين اللبنانيين».
    (وطنية)