رشوة أم ماذا؟
أرسلت عقيلة إحدى الشخصيات اللبنانية المرشحة لرئاسة الجمهورية من فريق 14 آذار أدوات مائدة مصنوعة في جزين يدوياً كهدية عرس إلى حفل زفاف نجل اللواء السوري محمد ناصيف.

فيلتمان العصبي

في لقاء جمعه بمرجع سياسي، شرح السفير الأميركي جيفري فيلتمان وجهة نظر بلاده حيال الانتخابات الرئاسية، وعندما انتهى من عرضه وسمع سؤالاً عن احتمال عدم التوافق في الأيام العشرة الأخيرة من المهلة الدستورية، رد فيلتمان بعصبية: سوف ينتخب فريق 14 آذار رئيساً بالنصف زائداً واحداً. وسوف نكون إلى جانب هذه الرئيس مهما برز من اعتراضات.

الفتاوى الدستورية مستمرة

فيما نقل عن وزير العدل شارل رزق أنه يملك الفتاوى القانونية التي لا تجيز تعديل الدستور لأجل موظف، وأن الدستور لا يسمح لموظف مدني بالترشح للانتخابات الرئاسية، استحصل حاكم مصرف لبنان رياض سلامة على فتوى دستورية تجيز له الترشح، باعتبار أن موقعه الوظيفي ليس مطابقاً للآخرين من الفئة الأولى حتى ولو عيّنه مجلس الوزراء في منصبه.

لائحة شركات الأمن الخاصة

تجري جهة رسمية عملية تدقيق وإحصاء لعدد شركات الأمن الخاصة ولوائح الموظفين لديها مع دراسة أمنية عن انتمائهم السياسي، ولا سيما أنه تبين أن قوى في فريق 14 آذار لجأت إلى حشد الآلاف من عناصرها ضمن هذه الشركات، ووفرت لبعضهم تدريبات في الخارج تحت غطاء «دورات الحماية الشخصية»، وتردد أن معظم هذه التدريبات جرت في الأردن.

مساعٍ فاشلة للقاء سفير

فشلت مساعٍ بذلها أحد المرشحين لرئاسة الجمهورية في الحصول على موعد لعقد لقاء مع سفير دولة إقليمية مؤثرة في لبنان رغم تعدد الوسائل والقنوات السياسية والحزبية والدبلوماسية التي استخدمت لهذه الغاية.