المجلس ليس دائرة لتسجيل الاتفاقات
رفض أحد أقطاب 14 آذار أن يتحول المجلس النيابي في ساحة النجمة إلى «دائرة لتسجيل الاتفاقات» التي تُعقد خارج هذا المجلس وخارج المؤسسات الدستورية، و«ندعوه إلى جلسة لتصديقها وحسب». وقال: «لا يمكننا القبول سلفاً بأي اتفاق يتناول الاستحقاق الرئاسي خارج المجلس النيابي وحركة الكتل النيابية وتوازناتها ومواقفها من الرئيس العتيد. فلنحضر إلى المجلس جميعنا بعيداً عن منطق النصف زائداً واحداً أو الثلثين، وننتخب رئيساً من بين المرشحين المعلنين أو غيرهم. وإذا حصل ذلك بالإجماع فروعة، أو إن من ينال الأكثرية يفوز بالرئاسة».

اعتداء يحمل رسائل تحذير

تبلغت هيئة حزبية محلية شمالية تعمل في بيئة محاصرة من طرف سياسي آخر، نصائح من جهة أمنية لبنانية منذ فترة، تدعوها إلى عدم القيام بنشاط اجتماعي تنوي القيام به قريباً، لكونه يشكل استفزازاً للطرف الآخر المهيمن على المنطقة. وقبل ساعات من اليوم المقرر للنشاط، تبلّغت الهيئة رسالة واضحة تجاوزت التحذير، من خلال الاعتداء من طرف مجهول ـــــ معلوم على المكان الذي كان مقرراً أن يكون مسرحاً لهذا النشاط.

ما زلنا بانتظار الأميركي

أبلغ أحد السفراء الأوروبيين العاملين على خط الوساطة بعدما استضافت بلاده أكثر من جولة مفاوضات لبنانية ــــــ لبنانية على مستوى الأحزاب والهيئات المدنية، أن العالم كله يستعجل الحل في لبنان، إلا الولايات المتحدة الأميركية، بدليل أن سفيرها في بيروت ما زال حتى الأمس القريب متريِّثاً. وانتهى إلى التعبير عن تمنياته بأن تنتهي فترة التريّث الأميركي بموقف إيجابي يسهّل إجراء الاستحقاق الرئاسي في موعده.

تأجيل قسم يمين

أرجأ أحد الأحزاب المسيحية حفل قسم يمين كان ينوي القيام به خلال إحدى المناسبات هذا الشهر ، لقبول انتسابات بضعة آلاف من المنضوين الجدد في صفوفه ، إلى موعد آخر. وعزا المسؤولون في الحزب قرار التأجيل إلى تعدد المناسبات الحزبية خلال الشهر الجاري، ويمكن إقامة مثل هذا الحفل في إحداها.