إحالة يوسف ديب إلى المحاكمة في ألمانيا
أُحيل يوم أمس أمام محكمة دوسلدورف الألمانية اللبناني يوسف محمد الحاج ديب، أحد المشتبه فيهما الرئيسيين في قضية محاولة الاعتداء المزدوجة على قطارات في ألمانيا حيث سيحاكم بتهمة «محاولة الاغتيال». ومن المقرر أن يُحَدَّد لاحقاً تاريخ بدء المحاكمة بعد التشاور مع فريقي الاتهام والدفاع كما أعلن المتحدث باسم محكمة دوسلدورف.
وفي هذه القضية مشتبه فيه ثان هو اللبناني جهاد حمد البالغ من العمر 22 الموقوف في لبنان في هذه القضية حيث يخضع للمحاكمة مع شركاء آخرين له.
(أ.ف.ب)

اعتداء على سيّدة بنغلادشية وتوقيف مشتبه فيه

عثر سائق سيارة عمومية في بلدة شقرا، يدعى محمد ح.، على سيدة بنغلادشية كانت قد فرت منذ أسبوعين من المنزل الذي تعمل فيه. وبعد تسليمها إلى فصيلة تبنين والاستماع إلى إفادتها، صرحت بأنها لدى فرارها من المنزل، اعترضها أحد الأشخاص في البلدة المذكورة، واحتجزها في منزله معتدياً عليها عدة مرات. وقد تعرّف عناصر الفصيلة على المشتبه فيه، وبالتحقيق معه، اعترف بما نسب إليه، فجرى توقيفه، فيما سلّمت السيدة إلى الشخص الذي تعمل لديه، بناءً على إشارة القضاء المختص.

رصاصة «مبتهج» تستقرّ في بطن شاب

نقل حسام ع. (مواليد 1988) أول من أمس إلى مستشفى الساحل، إثر إصابته برصاصة طائشة في بطنه أثناء وجوده في محلة بئر حسن، وذلك على إثر «الابتهاج» بإطلالة رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقابلة تلفزيونية أول من أمس.

توقيف مطلوب بأعمال إرهابية

أوقفت مفرزة الجديدة القضائية الشاب محمد ن. المطلوب بجرم تأليف عصابة مسلّحة واقتناء متفجرات والقيام بأعمال إرهابية، فضلاً عن قتل عسكري ومحاولة قتل بمذكرة توقيف صادرة عن المحكمة العسكرية.
(الأخبار)