جديد براميرتس أكثر وضوحاً
دعت مصادر قانونية وقضائية مواكبة إلى انتظار ما سيحمله التقرير المقبل لرئيس لجنة التحقيق الدولية القاضي البلجيكي سيرج براميرتس. ورجّحت أن يمثّل في مضمونه تعبيراً واضحاً عن الانتقال بالملف من مرحلة إلى أخرى أكثر وضوحاً. وردّاً على سؤال يتصل ببعض الترجيحات السلبية قال: إن التقرير سيمثّل مرحلة متقدمة على عكس التوقعات التي تقول إن براميرتس لم ولن يأتي بجديد لافت.

المعابر النموذجية الشهر المقبل

كشف مرجع أمني معنيّ بشؤون المعابر البرية، أن الفريق الدولي ـــــ الألماني، والأوروبيين العاملين على تجهيز المعابر النموذجية على الحدود اللبنانية ـــــ السورية الشمالية المشتركة، قد شارفوا على الانتهاء من تجهيزها بالمعدّات المتطورة الضرورية، وأن الفترة التطبيقية ستبدأ مطلع تشرين الأول المقبل، ولفترة تجريبية لمدة ثلاثة أشهر، ليتقرّر في ضوئها إمكان الانتقال بالمشروع كما هو إلى المعابر القائمة على طول الحدود الشرقية بين البلدين.

لا إشراك في الدين والولاء

سجّل المرصد الرئاسي انتقال عدد من الخبراء في الإعلام والعلاقات العامة من فريق أحد المرشحين لرئاسة الجمهورية إلى فريق مرشح آخر. وكان من بين الذين انتقلوا من موقع إلى آخر، قد تلقّوا تحذيراً مسبّقاً بالعمل في فريق واحد على القاعدة التي تقول: «كما أنه لا إشراك في الدين، كذلك لا إشراك في الولاء».

غانم ضيف الرابطة

يلتقي رئيس الرابطة المارونية وأعضاء المجلس التنفيذي، بحضور أعضاء اللجنة السياسية فيها، بعد ظهر الثلاثاء المقبل المرشّح الرئاسي الماروني النائب روبير غانم، في إطار سلسلة اللقاءات التي بدأتها الرابطة قبل أسبوعين، وذلك لمناقشة البرامج المتصلة بالاستحقاق الرئاسي والظروف المحيطة به من جوانبها المختلفة. ويجري تحضير موعد لاجتماع آخر مع المرشح نسيب لحود.