النبطية ـــ كارولين صباح
انتقد رئيس المجلس السياسي لـ«حزب الله» النائب السابق إبراهيم أمين السيّد السلطة الحاكمة و«الأداء الطائفي» لبعض المرشّحين في المعركة الانتخابية الفرعية التي جرت في بيروت والمتن، مشيداً بمواقف رئيس «تكتل التغيير والإصلاح» النائب ميشال عون.
وفي كلمة ألقاها خلال احتفال تكريمي أقامه «حزب الله» في النبطية، أمس، تكريماً لعوائل شهداء «الوعد الصادق» في النبطية والزهراني وصيدا والبقاع الغربي، استغرب السيّد الكلام «العنصري وغير الأخلاقي» الذي ورد على لسان بعض المرشحين في حق المسلمين والأرمن، و«هذا لن يعطي أماناً للبنان ومستقبله»، معتبراً أن مطلقي هذا الكلام «تجرّدوا من كل الضوابط القانونية والدستورية والدينية والأخلاقية والسياسية، واستباحوا كل شيء في هذه المرحلة وما قبلها».
وأعرب السيّد عن «فخر» حزبه بـ«التحالف مع الجنرال ميشال عون»، إذ «حيثما نتحالف معه، نفخر به. وحيثما نختلف معه، نعتزّ به»، مشيراً الى أن «هذا النموذج من التفاهم والتحالف والعلاقات لم تعرفه السياسة اللبنانية الكاذبة والخبيثة والقذرة. لديهم الحق في ألا يعرفوا ولا يفهموا هذا المستوى من الأخلاقية في التحالفات وفي العمل السياسي».
ومتطرّقاً الى تداعيات حرب تموز، رأى السيّد أن أميركا وإسرائيل «إذا أرادتا أن تخوضا حرباً جديدة، فستحسبان حساب المقاومة»، لأن «الأمور تغيّرت، فالذي لم يهزم هو حزب الله، ونصر المقاومة منع أميركا من أن تعلن حرباً على سوريا وإيران». ونصح الفريق الحاكم بـ«أن يعترف بفشل الخيارات التي اتخذها أو التي ألزم باتخاذها».