• نظّم مركز تنمية الموارد المحلية liban del crea دورة تدريبية للطلّاب الجامعيين في منطقة البقاع، تتخصّص في مجال حقوق الإنسان و«الجندر». وتناولت الدورة التي استمرت 12 يوماً موضوعات متعدّدة كالديموقراطية وحق الاختلاف وإكساب الطلاب مهارات التفاوض وتقنيات حل النزاعات، وتهدف الدورة إلى تمكين الطلاب من المشاركة في البرامج الأورومتوسطية، والعمل على الترويج لهذه المفاهيم في قراهم وبلداتهم. وكانت قد تخللت الافتتاح كلمة لمديرة مركز الخدمات الإنمائية هدى سعيد، ومداخلة للمديرة التنفيذية لمركز تنمية الموارد الدكتورة بتول يحفوفي.

  • كرّم المكتب التربوي في «حركة أمل»، بالتعاون مع بلديّة ميس الجبل ـــــ مرجعيون الطلّاب المتفوّقين والناجحين في الشهادات الرسمية، في احتفالٍ أقامه في مجمّع الشيخ محمّد قبلان، في حضور النائب أنور الخليل ورئيس مجلس الجنوب الدكتور قبلان قبلان. أعلن قبلان، خلال اللقاء، التحضير لإنشاء صندوقٍ خاص لدعم الطلّاب المتفوّقين، وتوجّه إلى المتخرّجين مثنياً على صمودهم وصبرهم في خضمّ المعاناة والاعتداءات والقهر والحرمان. من جهة ثانية، رعى المفتّش التربوي العام في لبنان رضا سعادة تخريج دفعة «شعلة الأمل» التي تضمّ طلّاب ثانوية الشهيد بلال فحص الناجحين في شهادة الثانويّة العامّة. وذلك بدعوة من جمعية خريجي «مؤسسات أمل التربوية»، ولفت سعادة إلى أنّ أعلى نتائج في الامتحانات الرسمية حققتها المدارس الجنوبية رغم حرب تموّز التي دمّرت الجسور وهدّمت المدارس وشرّدت التلامذة.


  • اختتمت كشافة لبنان المستقبل مخيمها الصيفي في بلدة صبّاح ( جزين ) في سهرة نار أقامتها بين أحضان الطبيعة، وشاركت فيها جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية وفرق تراثية فلسطينية بأنشطة ولوحات فنية وفولكلورية مشتركة مع مركز النشاطات اللامنهجية في مؤسسة الحريري ودورة « من حقنا أن نفرح». وتخلل حفل الاختتام تكريم لرئيس بلدية صبّاح وتحية إلى الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي .