العثور على رضيعين متروكين
عثر في بلدة رياق البقاعية، قرب المدافن، على طفلة تبلغ من العمر يوماً واحداً وهي على قيد الحياة ونُقلت الى مستشفى خوري العام في زحلة. أما في شكا، بالقرب من شركة ترابة السبع، عثرت إحدى السيدات من العرب الرحّل على طفل حديث الولادة.

اتفاق لنقل المازوت المهرّب؟

أفاد مندوب «الأخبار» في عكار أن طريق وادي خالد ـــــ أكروم في اتجاه البقاع فتحت بعد إغلاقها لمدة أربعة أيام بسبب اعتراض عدد من أهالي جبل أكروم على مرور شاحنات المازوت المهرب في قراهم. وإثر تدخل وجهاء المنطقة وفاعلياتها، اتُّفق على صيغة تقضي بنقل المازوت المهرب إلى جبل أكروم ليصار إلى نقله وتسليمه مجدداً إلى أشخاص من الهرمل، مع ترك حرية الخيار لتجار وادي خالد بإفراغ حمولتهم في جبل أكروم أو نقله مباشرة إلى البقاع. وأفاد مصدر أمني «الأخبار» أن هذه الصيغة لن تدوم طويلاً لأن هناك اتفاقاً ضمنياً بين الأطراف المعنية يقضي بعدم شراء المازوت من تجار جبل أكروم أو بيعه إليهم من تجار وادي خالد.

أين مصير 15000 لاجئ من فاقدي الأوراق الثبوتية؟

ناشدت أمهات اللاجئين الفلسطينيين «فاقدي الأوراق الثبوتية» وزوجاتهم في بيان لهن، الدولة اللبنانية ومنظمة التحرير الفلسطينية وضع حد لمعانات أولادهن وأزواجهن نتيجة عدم حيازتهم الأوراق الثبوتية، حيث يتعرضون للاعتقال والسجن على حواجز الجيش اللبناني أو من قبل القوى الأمنية الأخرى. وتوجه البيان الى مؤسسات حقوق الإنسان ومنظماتها وكل المجتمعات الدولية للتدخل الفوري لوقف المأساة التي يعيشها هؤلاء، نتيجة عدم امتلاكهم الأوراق الثبوتية، بعد توقف الجهات الأمنية اللبنانية عن الاعتراف بورقة إثبات الجنسية التي تمنحها ممثلية منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان.

زجاجتان حارقتان في كورنيش المزرعة

فجر أمس، ألقى مجهول يستقل دراجة نارية زجاجة حارقة على سطح منزل رئيفة ب. (مواليد 1950/فلسطينية) في كورنيش المزرعة من دون أن تنتج من احتراقها أية أضرار. ثم عاد الشخص بعد ساعة ونصف ساعة ورمى زجاجة ثانية فتحطمت على حائط المبنى الملصقة عليه صورة كبيرة للرئيس نبيه بري من دون أن تشتعل.

ميرزا يدّعي في جريمة عيدو و«فتح الإسلام»

ادعى النائب العام لدى محكمة التمييز والمجلس العدلي القاضي سعيد ميرزا، على كل من سيظهره التحقيق متورطاً في جريمة اغتيال وليد عيدو. وادعى أيضاً على كل من له علاقة، متورطاً كان أو مشاركاً أو ممولاً لحركة «فتح الإسلام». وطلب من المحققين العدليين في القضيتين القاضيين شوقي الحجار وغسان عويدات إجراء التحقيقات وإصدار كل مذكرة يقتضيها التحقيق بما في ذلك مذكرات التوقيف التي تتطلب التنفيذ دولياً.
(الأخبار، وطنية)