لا مهل محددة لتعديل الدستور
تسلم أحد المسؤولين دراسة قانونية تؤكد إمكان تعديل الدستور في الفترة التي تلي 24 أيلول المقبل عندما يتحول المجلس النيابي إلى هيئة ناخبة وسقوط الدور أو الصفة التشريعية عنه. واكتفى واضع التقرير بالإشارة إلى أن هذا التعديل لم يحدد بمهل وأصول تتحكم به، وهو أمر يصبح وارداً عندما يتصل الموضوع بالمصلحة العليا وضرورة إنقاذ البلد.

25 أيلول ليس موعداً عادياً

نقل عن مرجع سياسي بارز قوله إن الموعد الذي حدده رئيس مجلس النواب نبيه بري لعقد جلسة لانتخاب رئيس للجمهورية في 25 أيلول المقبل ليس موعداً عادياً أو عابراً، مرجحاً «إذا لم تتم عملية الانتخاب في هذا التاريخ ألا نرى رئيساً جديداً قبل نهاية ولاية الرئيس إميل لحود».

في انتظار فيلتمان وخوجة

نصح مرجع دبلوماسي أوروبي بانتظار عودة السفيرين الأميركي جيفري فيلتمان والسعودي عبد العزيز خوجة من واشنطن والرياض قبل استكشاف «خريطة الطريق» التي سيسلكها الاستحقاق الرئاسي، وما ستكون عليه مواقف معظم الدول الأوروبية المهتمة بالملف اللبناني.

نيران «صديقة»

وقع إشكال قبل أيام بين عناصر أمنية ونجل أحد المراجع الدينية الذي شهر مسدسه وأطلق النار فأصاب أحد العناصر بجروح في قدمه. وتمت «لفلفة» الحادثة وتبريرها بأن عنصر الأمن أطلق النار على نفسه «خطأ».

وقف مخصصات شهرية

أوقف تيار «المستقبل» المخصصات التي كانت تدفع لمئات من أبناء الطريق الجديدة وكورنيش المزرعة وأحياء أخرى من بيروت في انتظار إجراء دراسة جدوى شاملة. وكانت بعض القيادات المحلية للتيار تتولى عملية التوزيع التي تراوح قيمتها الشهرية بين 100 و500 دولار أميركي.