قيادة الجيش شيّعت شهيدين ونعت رقيباً
شيعت قيادة الجيش العريفين الشهيدين محمد خضر الخضر ومحمد حسين جمل. وأقيم لكل منهما مأتم مهيب في بلدة كنيسة ـــــ عكار وبلدة فرصيتا ـــــ الضنية، حضره حشد من رفاق السلاح وأهالي البلدتين والجوار وفاعليات المنطقتين. وألقى ممثل قائد الجيش العماد ميشال سليمان كلمة نوّه فيها بسيرة الشهيدين، «وما أظهرا من شجاعة فائقة ونكران للذات أثناء قيامهما بالواجب العسكري». ونعت مديرية التوجيه في قيادة الجيش، الرقيب الشهيد جاك ميلاد ساسين، الذي استشهد أثناء قيامه بواجبه العسكري في مهمة الحفاظ على الأمن والاستقرار في منطقة الشمال. يقام المأتم عند الساعة السابعة من مساء اليوم في كنيسة مار شليطا ـــــ شكا العتيقة، ويدفن في مدافن العائلة. تقبل التعازي قبل الدفن وبعده ولمدة أسبوع في منزل والد الشهيد الكائن في بلدة شكا العتيقة ـــــ شارع مار الياس.

تشييع شهيدة في المنية سقطت برصاص مسلّحي «فتح الإسلام»

شيعت منطقة المنية وبحنين الشهيدة سوزان محمد الصاج التي سقطت برصاص مسلحي «فتح الإسلام» الذي يطلق عشوائياً باتجاه المنازل والمدنيين في المنية. انطلق موكب التشييع من مسجد الروضة وجاب الشوارع وصولاً إلى مدافن المنطقة، وأمّ الصلاة على الجثمان الشيخ محمد أسوم. يذكر أن الشهيدة حامل بشهرها الثامن وقد أجريت لها عملية جراحية في احد المستشفيات وأخرج الجنين حياً.

ألمانيا ستخفّض عديد قواتها في اليونيفيل

تعتزم الحكومة الألمانية تمديد فترة مهمة قواتها المشاركة ضمن قوات اليونيفيل البحرية قبالة السواحل اللبنانية. وعلمت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أمس، أن ألمانيا ستخفض الحد الأقصى المسموح بإرساله من جنودها للمشاركة في هذه المهمة من 2400 جندي إلى 1400 جندي فقط.
ومن المنتظر أن يقترع البرلمان الألماني (البوندستاغ) منتصف الشهر المقبل على تمديد فترة عمل القوات الألمانية ضمن قوات اليونيفيل، بعد أن يصدر مجلس الأمن الدولي موافقته على تجديد مهمة تلك القوات.
(د ب أ)

وفود إعلامية وحزبية تزور الجنوب

إلى الجنوب المنتصر، توجّه وفد من التيار الوطني الحر، منطقة سن الفيل، للاطلاع الميداني على آثار العدوان الإسرائيلي والاستماع إلى شروح عن سير المعارك ضد الجيش الإسرائيلي من المقاومين أنفسهم في عيتا الشعب ومارون الرأس وصولاً إلى زيارة الشجرة اليابسة المباركة في قاعة شهداء بنت جبيل التي أنبتت فروعاً خضراء قبل أن ينهوا الجولة الجنوبية عند أضرحة شهداء مجزرتي قانا حيث استقبلهم أهالي الشهداء. كذلك زار البقاع الجنوب عبر إعلامييه ومراسليه وعائلاتهم الذين لبّوا دعوة القسم الإعلامي في حزب الله الذي جال بهم في بقايا معتقل الخيام ومثلث الصمود: عيناتا وعيترون وبنت جبيل وخلة وردة حيث حصلت عملية أسر الجنديين الإسرائيليين، ثم إلى أضرحة قانا. وفي صور، أولم حزب الله على شرف ضيوفه في مطعم شواطينا.