امتحانات الدخول إلى إعلام وصحّة «اللبنانية»
حدّدت كلية الصحة العامة في الجامعة اللبنانية موعد مباراة الدخول للعام الدراسي 2007ـــــ 2008 في الثامن عشر من أيلول المقبل. وتبدأ الكلية في استقبال الطلبات بدءاً من السادس من أيلول حتى الحادي عشر منه. وذكّرت كلية الإعلام والتوثيق بموعد مباراة الدخول لقسم الدراسات العليا ـــــ صحافة في الثامن عشر من أيلول. ويستمر قبول طلبات الاشتراك في امتحانات الدخول كل ثلاثاء من الشهر الجاري، ومن الخامس من أيلول حتى السابع عشر منه.
(وطنية)

«تغطية الحروب وسلامة الصحافيين» في AUB

ينظم برنامج التدريب الصحافي في الجامعة الأميركية في بيروت، بالتعاون مع السفارة الهولندية في لبنان، دورة تدريبية مجانية عن «تغطية الحروب وسلامة الصحافيين» بين 18 و20 أيلول 2007. وستنحصر المشاركة فيها بالصحافيين العرب وستكون مفتوحة لعدد محدود من الصحافيين الذين ستختارهم لجنة اختصاصيين. وينظم البرنامج ندوة «إدارة غرفة الأخبار» بين 24 و26 أيلول 2007 وستنحصر المشاركة فيها بمديري الأخبار ورؤساء التحرير والناشرين في وسائل الإعلام المكتوب والمرئي والمسموع والإداريين من الفئة الأولى والثانية، والمشاركة مفتوحة لعدد محدود من الصحافيين الذين تختارهم لجنة اختصاصيين.

تكريم الطلاب الناجحين في الطيبة

كرّمت ثانوية الطيبة الرسمية، (قضاء مرجعيون)، طلابها الناجحين في الامتحانات الرسمية. وبلغت نسبة النجاح لهذا العام 87% رغم الدمار الذي لحق بمبنى الثانوية في عدوان تموز، واستمرت إعادة البناء طوال العام الدراسي حيث تنقل الطلاب من غرفة إلى غرفة بحسب أعمال البناء، كما يشير مدير الثانوية فوزي حمدان. وقال عضو المكتب السياسي في حزب الله الشيخ حسان مدلج: «كان يراد لمجتمعنا أن يكون مجتمعاً جاهلاً، لكن المعلمين والطلاب أسهموا في إزالة هذا الجهل. وبالعلم استطعنا أن ننشئ تلك المجموعات المجاهدة والواعية التي أدركت هدفها جيداً. فالمقاومون نتيجة تعلمهم استطاعوا إحباط القوة التكنولوجية عند العدو الإسرائيلي في الحرب».
(الأخبار)

برلمان الشباب المتوسّطي

تعلن اللجنة اللبنانية لبرلمان الشباب المتوسطي إنشاء البرلمان ودستوره، في مؤتمر صحافي تعقده في نقابة الصحافة في 10 أيلول المقبل. ويسبق المؤتمر الصحافي مؤتمر مغلق يُعقد في المعهد الثقافي الألماني (معهد غوته) في بيروت في 8 و9 أيلول 2007، ويشارك فيه ممثلون للجان الوطنية لبرلمان الشباب المتوسطي الذي تأسس في معظم البلدان المتوسطية.
والتقى نقيب الصحافة البعلبكي وفداً من برلمان الشباب المتوسطي في بيروت، داعياً «الجيل اللبناني الصاعد إلى الانخراط فيه ليتعارفوا وبقية الشباب المنتمين إليه في دول البحر المتوسط».
(وطنية)