قيادة الجيش شيّعت شهيدين ونعت نقيباً
شيّعت قيادة الجيش كلاً من الرقيب الشهيد جاك ميلاد ساسين، والعريف الشهيد أحمد علي عبله، اللذين استشهدا أثناء قيامهما بالواجب العسكري خلال الاحداث الامنية الجارية في منطقة الشمال.
وأقيم لكل منهما مأتم مهيب في بلدة شكا ـــــ البترون وبلدة بحنين ـــــ المنية، حضره حشد من رفاق السلاح وأهالي البلدتين والجوار وفعاليات المنطقة.
وألقى ممثل قائد الجيش العماد ميشال سليمان، كلمة نوّه فيها بسيرة الشهيدين، «وما أظهرا من شجاعة فائقة ونكران للذات اثناء قيامهما بالواجب العسكري». ونعت قيادة الجيش ـــــ مديرية التوجيه، النقيب الشهيد ميشال جبور مفلح (مواليد عام 1972) من بلدة بيت لهيا ـــــ راشيا الوادي. يقام المأتم بتاريخ اليوم عند الساعة الرابعة بعد الظهر في كنيسة مار الياس، ويوارى الثرى في مدافن العائلة.

عنقودية تودي بخبير وتجرح 3 من «ماغ»

النبطية ــ كارولين صباح

في حادثين منفصلين، سقط قتيل وأربعة جرحى من فريق «ماغ» أثناء قيامهم بتفكيك قنابل عنقودية قرب مدينة النبطية. ففي بلدة كفررمان أدى انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان الإسرائيلي 2006، خلال عملية تفكيكها، قرب الريجي، إلى مقتل عباس رياض جابر (29 عاماً) من بلدة كفرتبنيت (النبطية) وإصابة بلال باقر وحسين كريكر اللذين نقلا الى مستشفى الشهيد حكمت الأمين في النبطية، وكذلك علي بيطار الذي نقل الى مستشفى النبطية الحكومي، ووصفت حالته بالحرجة. وفي بلدة قاعقعية الجسر، أصيب السويدي «ماكس» بجروح طفيفة في يديه، ونقل الى مستشفى النجدة الشعبية في النبطية، حيث عولج.

افتتاح معرض «بدمائهم يرسمون مساحة الوطن»

افتتح الفنان الدكتور جورج الزعني أمس، في قصر الأونيسكو، معرضاً تكريمياً لشهداء الجيش بعنوان: «بدمائهم يرسمون مساحة الوطن»، تخلله عرض لصور العسكريين الشهداء، ولوحات فنية عبّرت عن المناسبة. ويستمر المعرض الى 25 الحالي، من العاشرة قبل الظهر حتى الثامنة مساءً.

رئيس اتحاد بلديات صور أعلن البدء بمشاريع

ثمّن رئيس اتحاد بلديات صور عبد المحسن الحسيني، خلال مؤتمر صحافي عقده في مبنى البلدية في صور، «عالياً دور قوة اليونيفيل البنّاء على صعيد تنشيط الدورة الاقتصادية في المنطقة»، مشيراً الى أهمية أن «تبقى علاقة الطوارئ بالمواطنين علاقة طيبة وصداقة». ولفت الحسيني الى اتصالات تجريها القيادة الدولية مع اتحاد بلديات صور للإسراع بإنجاز طريق عام صور ــــ الناقورة الذي توقفت فيه الاعمال منذ فترة. وقال: «إن الدوليين يطالبوننا أسبوعياً بالإسراع في إنجاز الأعمال على هذا الطريق»، داعياً الى «ضرورة الانتهاء من هذا الملف رحمة بالدوليين وآلاف المواطنين الذين يسلكون هذا الطريق».

الوحدة الإيطالية في اليونيفيل تدرّب كرة القدم

إثباتاً لعمق الخدمات والتقديمات التي تسديها الوحدة الإيطالية العاملة في اليونيفيل في القطاع الغربي، افتتحت مدرستين لتعليم لعبة كرة القدم على الطريقة الإيطالية في بلدتي المنصوري وزبقين لتعويض الشباب الجنوبي (أعمارهم تتراوح بين 10 و40 عاماً) ما فاتهم من لهو وترفيه العام الفائت بسبب العدوان الإسرائيلي في هاتين البلدتين المنكوبتين اللتين لم يبدأ معظم ذوي هؤلاء الشباب إعمار بيوتهم بعد بسبب أزمة التعويضات الرسمية.