قيادة الجيش تسلّمت 130 آلية أميركية
جرى ظهر أمس في باحة وزارة الدفاع الوطني في اليرزة، تسلم 130 آلية عسكرية من نوع «هامفي»، كدفعة من إجمالي المساعدات الأميركية المقدمة كهبة للجيش اللبناني، في حضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الوطني الأستاذ إلياس المر، قائد الجيش العماد ميشال سليمان وعدد من كبار ضباط القيادة، إلى جانب قائد القيادة الوسطى في الجيش الأميركي الأدميرال وليم فالن وسفير الولايات المتحدة الأميركية جيفري فيلتمان والوفد العسكري المرافق. ثم استقبل قائد الجيش الوفد الزائر في مكتبه قبل انتقال الجميع إلى مكتب وزير الدفاع في اليرزة.

إسبانيا تعزز قواتها المشاركة في اليونيفيل

عززت وزارة الدفاع الإسبانية قواتها المشاركة في قوة الطوارئ الدولية المعززة في لبنان بمروحيتين من طراز كوجار. وأشارت مصادر في الوزارة أمس إلى أن إرسال المروحيتين لا يمثل زيادة في عدد عناصر القوات الإسبانية الذي أقره البرلمان وهو 1100 ضابط. ووصلت الطائرتان إلى لبنان في 27 تموز الماضي برفقة 34 عسكرياً تابعاً للقوات الجوية، واتخذ قرار إرسال هاتين المروحيتين في تشرين الثاني الماضي، إلا أنه لم يطبق حتى حلول الصيف نظراً لضرورة تجهيز المروحيتين بنظام للحماية الذاتية، إلى جانب الإجراءات المعقدة المتعلقة بهذا الأمر التي تتخذها الأمم المتحدة باعتبار أن القوات الإسبانية جزء من قوات الطوارئ الدولية. ويمكن استخدام المروحيتين في نقل المصابين. ويشار إلى أن الهجوم الذي أودى بحياة ستة جنود إسبان من قوات الطوارئ الدولية والذي وقع في 24 حزيران الماضي كان قد أكد أهمية وجود مروحيات لدى القوة الإسبانية لنقل الجرحى جواً نظراً لسوء حالة الطرق في جنوب لبنان.
(د ب أ، إفي)

ندوة صيداوية في ذكرى أبو علي مصطفى

دعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ـ في لبنان لحضور «الندوة السياسية» تكريماً ووفاء للشهيد أبو علي مصطفى الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في الذكرى السادسة لاستشهاده، وذلك في قاعة بلدية صيدا نهار السبت الواقع في 1/9/2007، الساعة السادسة مساء.