«إدارة غرفة الأخبار» في «الأميركية»
ينظّم برنامج التدريب الصحافي في الجامعة الأميركية في بيروت ندوة عن إدارة غرفة الأخبار، بين 24 و26 أيلول الجاري. وأشارت الجامعة في بيان أصدرته أمس، إلى «أنّ المشاركة تنحصر بمديري الأخبار ورؤساء التحرير والناشرين في وسائل الإعلام المكتوب والمرئي والمسموع والإداريين من الفئة الأولى والثانية، وهي مفتوحة لعدد محدود من الصحافيين الذين تختارهم لجنة من الاختصاصيين. وعلى المشاركين من خارج لبنان التكفّل بمصاريف سفرهم وإقامتهم في بيروت. وأعلنت الجامعة أنّ «استقبال الطلبات يستمر حتى 5 أيلول وسوف يتم ابلاغ المرشحين المقبولين عن طريق البريد الإلكتروني والفاكس».
من جهة ثانية، أنهى البرنامج دورة تدريبية في تغطية الانتخابات استمرت من 27 إلى 30 آب الماضي بتوزيع الشهادات على الصحافيين المشاركين.
(وطنية)

وفد من نقابة المعلّمين إلى صنعاء

يغادر وفد نقابة المعلمين في لبنان برئاسة النقيب نعمة محفوض وعضوية نائب الأمين العام الدكتور ناصيف نعمه وعضو المجلس التنفيذي نقولا الغصين غداً الأحد إلى صنعاء لحضور أعمال المجلس المركزي لاتحاد المعلمين العرب. وتتخلل أعمال المجلس ندوة تربوية بعنوان «آثار العدوان والاحتلال على التربية والتعليم في فلسطين والعراق ولبنان والجولان». ويعقد الوفد سلسلة اجتماعات مع رؤساء النقابات العربية لبحث سبل تطوير العلاقات النقابية والتربوية الثنائية. ويعرض الوفد مع رئيس جمعية المعلمين الكويتية مكان وزمان توقيع بروتوكول التعاون الثنائي المقترح من نقابة المعلمين في لبنان والذي تم التوافق عليه سابقاً.
(وطنية)

«الصفدي» كرّمت متفوّقي الشمال

كرّمت مؤسسة الصفدي في طرابلس المتفوقين الذين حازوا المراتب الأولى في الشهادات الرسمية في محافظة الشمال، بمشاركة سبعٍ وثلاثين مدرسة، في القطاعين الرسمي والخاص. وأكد المدير العام للتربية فادي يرق «أننا مدعوون إلى تنمية التعليم ومواكبة الحداثة وتقنيات العصر من أجل التواصل الإبداعي بين تراث تاريخنا وتطلعات أجيالنا، وصولاً إلى شركة وطنية إنسانية كاملة في عالم يسوده العدل ويعمه السلام». وتسلّمت المتفوقات السبع سارة زاهد، فاتن راضي، مريم الخوري، نور المواس، ميراي جبرون، ناتالي غصن وقمر البقار جوائزهن التكريمية، وهي عبارة عن جهاز كومبيوتر خاص لكل منهن.
(الأخبار)

30 غطّاساً ينظفّون زيرة صيدا

قام نحو 30 غطاساً من معهد صيدون للغطس بإشراف نقيب الغواصين المحترفين في لبنان محمد السارجي بحملة تنظيف «مائية» للمنطقة البحرية المحيطة بالجزيرة بعدما غطسوا على أعماق متفاوتة وتمكنوا من انتشال ورفع كميات من النفايات والاطارات القديمة ونقلها إلى الشاطىء بالتعاون مع عمال «NTCC». حملة التنظيف المائي جاءت في إطار الحملة الأهلية لإعادة إحياء «جزيرة صيدا ـ الزيرة»، والتي أطلقتها مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة بإشراف المديرية العامة للنقل وبالتعاون مع جمعيات أهلية وبيئية لحماية الجزيرة وإعادة تفعيلها. وأوضح النقيب السارجي أنّ الغطاسين انتشلوا أكثر من 30 كيساً من النفايات من محيط الجزيرة ولا يزال هناك الكثير من النفايات راسية في قعر البحر أو عائمة على سطح الماء .. لافتاً الى أن النسبة الأكبر من النفايات الموجودة في تلك المنطقة مصدرها جبل النفايات الواقع جنوب الجزيرة.
(الاخبار)