السيد: مطالبة عيد بالتنحي مناورة
صدر عن اللواء الركن جميل السيد بيان رأى فيه أنه «ليس مهتماً بأن يبقى أو لا يبقى القاضي الياس عيد أو القاضي سعيد ميرزا في موقعيهما»، بل ما يهمه «هو التوضيح بأن المحاولات والإغراءات لإقناع القاضي الياس عيد بالتنحي طوعاً، إنما تأتي إكمالاً للمناورة الشكلية التي اعتمدها المحامي محمد مطر لدى محكمة استئناف بيروت». وتابع السيد «أن لجنة التحقيق الدولية، وبعد مراجعتها ملف التحقيق واستجواب الشهود المزعومين مجدداً، قد أبطلت افتراءاتهم وادعاءاتهم لمصلحة الإفراج عن اللواء السيد.
وقد أبلغت هذه الخلاصات رسمياً إلى المدعي العام التمييزي سعيد ميرزا، وإلى المحقق العدلي إلياس عيد خلال جلسة مشتركة في 8/12/2006، ثم عاد القاضي براميرتس وأكد تلك الخلاصات مجدداً في اجتماعه معهما في 8/5/2007».
ورأى السيد أن «المماطلة من جانب القاضيين ميرزا وعيد استمرت حتّى اليوم. فالقاضي عيد يطالبنا بإزاحة القاضي ميرزا عن ظهره، والقاضي ميرزا يطالبنا بإزاحة السياسة عن ظهره»

توقيف عريس يوم زفافه لأسباب أمنية

ليل السبت ـــــ الأحد، وأثناء مرور موكب حفل زفاف في شارع ليون بمنطقة الحمرا، الواقع ضمن المربع الأمني المحيط بقصر آل الحريري في قريطم، وقع خلاف بين سائق سيارة العريسين (وهو عسكري برتبة عريف في أحد الأجهزة الأمنية) والعريس من جهة، وعناصر حماية المربع المذكور من جهة أخرى، بسبب إطلاق أبواق السيارات، بحسب شهود عيان. حصل تلاسن بين الطرفين تطور إلى أن تعرّض العريس للدفع من جانب أحد العناصر الأمنية باللباس المدني.
كما تعرّضت العروس للدفع من جانب أحد العناصر «الأمنية ـــــ المدنية» حين حاولت الدفاع عن زوجها. وانتهى الخلاف بأن أطلق عناصر الجيش في المحلة النار في الهواء، وجرى توقيف العريف والعريس مع السيارة التي كانت تقل العروسين.

الاشتباه بشاحنات محمّلة بالتبن

بناءً على معلومات مسبقة وردت إلى فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي، أوقفت فجر أمس قرب مستديرة الصياد في الحازمية 4 شاحنات محمّلة بالتبن، للاشتباه في أنها تنقل أسلحة ومتفجرات. وبعد كشف خبير المتفجرات على الشاحنات الأربع، تبيّن خلوّها من أي أسلحة أو موادّ متفجرة.
وبالاستماع إلى إفادات سائقي الشاحنات الأربع أفادوا أنهم ينقلون التبن من بلدة المرج في البقاع الغربي إلبى بلدة بشامون ومدينة صور. يذكر أن المنطقة ذاتها كانت قد شهدت في شباط الماضي توقيف شاحنة للمقاومة، كانت محمّلة بأسلحة مغطاة بالتبن.

عسكري يصيب امرأة في رأسها

مساء أول من أمس، وأثناء إقامة حفل زفاف في منطقة المريجة، حصل إطلاق نار من مسدس حربي في الهواء، فأصيبت سيدة تدعى وسيلة العبدالله، كانت تقف على شرفة منزلها الواقع في الطبقة الرابعة من مبنى مشرف على مكان إقامة الحفل.
وتبين للقوى الأمنية التي تولّت التحقيق أن مطلق النار «زميل» يدعى علي ع.
(الأخبار)