نقابة المعلمين تردّ على مقاضاة محفوض
ردت نقابة المعلمين على ما نُشر في بعض الصحف عن أن عدداً من المعلمين النقابيين عقدوا اجتماعاً في مقر رابطة أساتذة اللغة الإنكليزية، وأن هؤلاء قرروا اللجوء إلى القضاء والادعاء على نقيب المعلمين نعمه محفوض بتهمة القدح والذم في حق محاسب النقابة فادي شختورة، والدعوى سُجّلت في قلم النيابة العامة. ورأت النقابة أنّ البيان المنشور يندرج في إطار الحملة المبرمجة ضد نقابة المعلمين لأهداف انتخابية، ولا يجوز أن تصل بمطلقيها إلى حد ضرب النقابة كمؤسسة.
وأوضحت النقابة أنّ التدقيق المالي بات في عهدة مكتب التدقيق والمحاسبة الذي عيّنه المجلس التنفيذي للنقابة بمبادرة من جميع أعضائه توخّياً للشفافية وإظهاراً لحقيقة الأمور في ظل استمرار تغيّب المحاسب عن جلسات المجلس وعدم اضطلاعه بمهماته وفق الأصول. وطالبت النقابة فادي شختورة بتسليمها الكومبيوتر المحمول العائد لها والبرنامج المعلوماتي اللذين في حوزته وذلك بالاستناد إلى طلب خطي بهذا المعنى، مشيرة إلى أنّها اتخذت الإجراءات القانونية المناسبة. واستغربت النقابة الحديث عن «الادعاء» على النقيب بتهمة القدح والذم، من دون علمه، معلنة أنّها ستتصدى لأي تعسّف في استعمال حق التقاضي.
(وطنية)

«اللبنانية» تطلب أساتذة في التربية والسياحة

أعلنت رئاسة الجامعة اللبنانية حاجتها إلى التعاقد مع أساتذة من حملة الدكتوراه في طرق التعليم في مختلف الاختصاصات، ومدربين للتدريس والتدريب في كلية التربية. وتُقدّم الطلبات ابتداءً من 9 الجاري لغاية 21 ضمناً لدى أمانة سر عمادة الكلية. وأعلنت الرئاسة حاجتها إلى التعاقد مع أساتذة في كلية السياحة لتدريس اللغة الإنكليزية، مبادىء المحاسبة الفندقية، التحليل المالي، ومنظمات وتشريعات سياحية. ويستمر تقديم الطلبات لدى أمانة سر الكلية في بئر حسن لغاية 30 الجاري.
(وطنية)

مباراة الدخول الى صحة «اللبنانية»

حددت كلية الصحة في الجامعة اللبنانية موعد مباراة الدخول إلى الكلية لعام 2007 ــ 2008 يوم الثلاثاء في 18 أيلول المقبل، اعتباراً من الثامنة صباحاً. وتُقبل طلبات الاشتراك في الامتحانات ضمن الدوام الرسمي وعلى مرحلتين:
المرحلة الأولى: من 5 الجاري حتى 26 ضمناً.
المرحلة الثانية: من 5 أيلول حتى 11 ضمناً.
(وطنية)

«إبداعات» في ثانوية الإمام الرضا

نظّمت ثانويّة الإمام الرضا في برج البراجنة معرضاً لأنشطة التلامذة تحت عنوان «إبداعات». وتخلّل المعرض حفل افتتاح مكتبة الإمام الخميني التي قدّم لها سفير الجمهورية الايرانية محمد رضا شيباني مجموعة من الكتب، دعماً لمسيرة العلم والتقدّم.