الشاشة الصغيرة إلى زنازين الضباط الأربعة
علمت «الأخبار» أن إدارة مبنى المعلومات في سجن رومية سمحت بإدخال أجهزة تلفاز إلى زنازين جميع الموقوفين في قضية اغتيال الرئيس رفيق الحريري، ومن بينهم الضباط الأربعة. فبعد 23 شهراً على توقيفهم، صار بإمكان الموقوفين متابعة القنوات الأرضية اللبنانية.

الظن بمزوّر بطاقة موقعة من وسام الحسن

أثناء التحقيق مع المدعى عليه علي خ. من مفرزة بيروت القضائية، بجرم إصدار شيك بلا رصيد، ولدى تفتيشه عثر معه على بطاقة تعريف صادرة عن رئاسة مجلس الوزراء ـــــ سرية حرس رئاسة الحكومة، بصفة «سائق دولة الرئيس» منتهية الصلاحية، موقعة من قائد سرية حرس الحكومة آنذاك المقدم وسام الحسن بتاريخ 5ـــــ7ـــــ2004. ولدى التدقيق بالبطاقة تبين أنها تضمنت تشطيباً في خانة الصفة، ولدى التحقيق مع المدعى عليه صرح بأنه كان مدوناً على هذه البطاقة عبارة سائق مستشار دولة الرئيس وأنه قام بشطب كلمة مستشار. كما أفاد بأنه ترك العمل لدى رئاسة مجلس الوزراء أواخر عام 2005 واحتفظ بالبطاقة في حوزته، «ما يعني أنه لا يزال ينتحل صفة سائق دولة رئيس مجلس الوزراء». وأصدر قاضي التحقيق في بيروت ماجد مزيحم قراراً يوجب محاكمة المدعى عليه أمام القاضي المنفرد الجزائي في بيروت.

قوى الأمن لعدم استباق التحقيق بقضية الهوندا

تعليقاً على المعلومات الصحافية التي تناولت المعطيات المتعلقة بالتحقيق في قضية اغتيال الوزير بيار الجميّل، لجهة العثور على سيارة نوع هوندا CRV، يشتبه في أن يكون الجناة قد استخدموها في تنفيذ جريمة اغتيال الجميّل، أوضحت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي أمس «أن العمل على هذه المعطيات يجري بواسطة الأجهزة الأمنية المختصة محلياً، وكذلك لجنة التحقيق الدولية، وأن السيارة المذكورة وكل محتوياتها، تخضع لعملية تحليل مخبري ودراسة فنية دقيقة». وطلبت المديرية من «وسائل الإعلام التريث وعدم تناول أية معطيات أو معلومات تتعلق بهذا التحقيق، وعدم استباق نتائجه، التي سيصار إلى الإعلان عنها، سلبية كانت أو ايجابية من المراجع القضائية المختصة، التي يعود لها وحدها دون سواها حق إعلانها، فور انتهائها».

سلب بقوة السلاح في صدّيقين

أقدم أربعة أشخاص مجهولين يستقلون سيارة من نوع تويوتا سيليكا لونها معدني ومن دون لوحات على سلب ربيع أ. مبلغاً من المال أثناء مروره بسيارة نوع رابيد في خراج بلدة صديقين بعد أن شهر أحدهم بوجهه مسدساً.

اصطدام بسيارة للسفارة الأميركية يجرح مواطنين

اصطدمت سيارة تابعة للسفارة الأميريكة يقودها نبيل ع. بأخرى تقودها يسرى هـ. التي كان يرافقها محمد ح. وجوزف ط.، وذلك في برج حمود، ما أدى إلى إصابة مرافقي سائقة السيارة بجروح ورضوض، فنقلا إلى مستشفى مار يوسف الدورة للعلاج.
(الأخبار)