تمديد طلبات الدخول إلى كلية السياحة
أعلن عميد كلية السياحة والفنادق في الجامعة اللبنانية الدكتور كمال حماد تمديد فترة قبول الطلبات لمباريات الدخول إلى الكلية حتى 23 تموز الجاري، على أن تجرى الامتحانات الشفهية يومي 26 و27 منه.
(وطنية)

«الإيطالية» في البازورية

افتتحت مدرسة البازورية دورة «تعليم اللغة الإيطالية» في احتفال أقامته، في باحة مدرسة البازورية الرسمية، بالتعاون بين الكتيبة الايطالية العاملة في إطار «قوات الطوارئ الدولية» في الجنوب وبلدية البازورية والمدارس الرسمية في البلدة. وحضر الاحتفال قائد الموقع الإيطالي في خراج بلدة معركة الكولونيل سكوبينو الذي أوضح أنّ الدورة تسهم في تعزيز أواصر العلاقة والصداقة بين قوات الطوارئ والجنوبيين، وتهدف إلى إرساء اللغة في صفوف الطلاب وتبادل الأفكار.
(وطنية)

معلمو «التيار» رفضوا تقسيم النقابة

أكدت لجنة المعلمين في «التيار الوطني الحر» حرصها على وحدة النقابة مؤسسة نقابية متماسكة مدافعة عن حقوق المعلمين ومصالحهم، رافضة أي محاولة لتقسيم النقابة وشرذمتها. وعقدت اللجنة اجتماعاً قوَّمت في خلاله الأوضاع التربوية والنقابية. وأسفت لتحويل الخلافات الشخصية بين بعض المعلمين من جهة، وقيادة النقابة من جهة أخرى، إلى مادة للتراشق الإعلامي، عبر تعطيل دور الإدارة والرعاية الذي تقوم به المؤسسة النقابية في كلٍّ من صناديق التعويضات والتعاضد والتقاعد.
واستنكرت اللجنة أن يستغلّ بعض المغرضين والطامحين إلى مناصب نقابية، ما شاب داخل النقابة من اهتزاز عابر، وأن يشنّوا عليها حملة مبرمجة غير آبهين بوحدتها وبمصالح زملائهم المعلمين.
ودعت اللجنة النقابة إلى الانضمام مجدداً إلى هيئة التنسيق النقابية للعمل معاً في خدمة المعلمين والتربية عبر رؤية نقابية راقية ومجردة وموحدة تقوّي مواقفها وتسرع في نيل المعلمين حقوقهم، والمحافظة عليها.

ندوة انتصار لبنان المقاوم

يفتتح المنتدى القومي العربي أعمال الندوة القومية التي ينظّمها، لمناسبة مرور عام على حرب تموز، بعنوان «انتصار لبنان المقاوم: أبعاد وتفاعلات عربية»، التاسعة والنصف من صباح اليوم، في فندق كراون بلازا. تتضمن الندوة 3 محاور تتناول أبعاد الانتصار الاستراتيجية والعسكرية والثقافية والتعبوية والإعلامية والفنية والشعبية ويشارك فيها 200 شخصية عربية ولبنانية. وتستمر أعمال الدورة حتى يوم غدٍ الثلاثاء حيث تختتم بجلسة يرأسها رئيس مركز دراسات الوحدة العربية الدكتور خير الدين حسيب، بعنوان «ما العمل؟».