دقّة إعلامية
لفت انتباه المراقبين أمس ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية عن قناة «العربية» حول مقتل 10 أشخاص على الاقل واصابة 60 آخرين بجروح في انفجار عبوة ناسفة استهدف دورية تابعة لقوات الامم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) في بلدة الناقورة بجنوب لبنان صباح الاثنين!.


المقعد الوزاري... البدائل والضمانات

يراهن أحد أقطاب 14 آذار على عدد من النواب ليكونوا على لائحة البدائل من زملائه نواب «التكتل الطرابلسي» الأربعة الذين قد يفقدهم، وهو يتحدّث «بزهو» عن كونه أول من اكتشف ضعف خاصرة الأكثرية من ناحية التكتل. لكنه واجه رهاناً من رفاق له يقول أصحابه إن تمثيل التكتل في الحكومة والامتيازات التي حصل عليها وزيره خلال الأشهر القليلة الماضية كانت ثمناً كافياً وضامناً للبقاء ضمن الصفوف.


رهانات رئاسية

راهن مرجع سياسي كبير على أن مرشحاً رئاسياً من فريق 14 آذار، ينوي إعلان خروجه من التكتل قبل نهاية آب المقبل، وأنه مستعد لدفع مليون دولار إذا لم يحصل ذلك. لافتاً إلى أن مرشحاً آخر مستعد لدفع أكثر من عشرة ملايين دولار للتأكّد من خروج المرشح الأول من الفريق المذكور. باعتبار أن كل من يخرج الآن من نادي 14 آذار يفقد بطاقة الترشيح الممهورة بتواقيع أميركية وسعودية وفرنسية.


وزراء أمل يواصلون تصريف الأعمال

كشفت مصادر وزارية مطلعة أن وزراء حركة أمل يتجهون في الأيام القليلة المقبلة الى استئناف تصريف الأعمال في وزاراتهم وتلك التي يتولّون فيها مهمة الوزير البديل بموجب مرسوم توزيع الحقائب ــــ البدائل. وقالت المصادر إن وزراء حزب الله لن يخطوا الخطوة عينها.