قيادة الجيش شيّعت الشهيدين خطار والشامي
شيعت قيادة الجيش ـــــ مديرية التوجيه، كلاً من الرقيب الشهيد إدوار جورج خطار من حارة الجديدة مجدليا ـــــ زغرتا والعريف الشهيد مصطفى خضر الشامي من بلدة مشمش ـــــ عكار، اللذين استشهدا أثناء قيامهما بواجبهما العسكري في مهمة الحفاظ على الأمن والاستقرار في منطقة الشمال، حيث احتضنا من أهالي قريتيهما ورفاق السلاح بمواكب شعبية حاشدة، ثم أقيمت الصلاة على جثمانيهما الطاهرين. وألقى ممثل العماد قائد الجيش، خلال كل تشييع، كلمة نوه فيها بشجاعة الشهداء وتضحياتهم الكبيرة في سبيل الجيش والوطن.

«المجلس الاغترابي اللبناني للاستثمار» يطرح مبادرة للحل

وصل إلى لبنان أمس، آتياً من الولايات المتحدة الأميركية، رئيس «المجلس الاغترابي اللبناني للاستثمار» الدكتور نسيب فواز في زيارة يلتقي خلالها عدداً من المسؤولين اللبنانيين والشخصيات بهدف طرح مبادرة وطنية للحل تستند إلى رؤية المغتربين اللبنانيين الذين باتوا الأكثر تضرراً من استمرار أجواء الاحتقان السياسي الداخلي الذي ينعكس على الشرائح الاغترابية كافة على كل المستويات الاقتصادية والاجتماعية. وكان في استقبال فواز أمين السر التنفيذي للمجلس الاغترابي اللبناني للاستثمار المهندس غياث الرفاعي وعدد من أعضاء المجلس. وأفاد بيان للمجلس بأن «فواز أعلن أن الهيئة التنفيذية للمجلس ستطلب مواعيد للقاء الرؤساء الثلاثة ورؤساء الكتل النيابية وبعض الفعاليات الاقتصادية للتشاور وإجراء وطرح مبادرة وطنية للحل، مؤكداً أن الاغتراب اللبناني، على عكس ما يشاع، لا يعيش أجواء انقسام، لكنه أبدى خشيته العميقة من أن يؤثر استمرار الانقسام السياسي الداخلي على المغتربين في العالم». وحيا فواز «الجيش اللبناني في معركته مع الإرهاب، مبدياً استعداده لتزويد الجيش بالإمكانات لدحر الإرهاب». من جهته، أثنى الرفاعي على اللقاء الحواري في سان ـــــ كلو والدور الفرنسي الإيجابي، متمنياً «أن يراعى في اللقاءات المقبلة إشراك الفعاليات الاغترابية على غرار إشراك ممثلين عن المجتمع المدني اللبناني».

ورشة عمل لجمعية العزم والسعادة عن الرضاعة الطبيعية

نظمت جمعية العزم والسعادة الاجتماعية ـــــ القسم الاجتماعي ورشة عمل تحت عنوان «تقنيات وأساليب التوعية حول الرضاعة الطبيعية» بالتعاون مع الرابطة اللبنانية لتعزيز الرضاعة الطبيعية، وذلك في قاعة المحاضرات في الرابطة الثقافية بطرابلس بمشاركة عدد من الأخصائيين في هذا المجال وممثلين عن عدد من الجمعيات الأهلية في الشمال ولبنان.

لبنان ودّع 97 دونما من الغطاء الأخضر

خلال يوم أول من أمس، شبت عدة حرائق في خراج البلدات الآتية: شقرا ـــــ بنت جبيل ـــــ عدلون ـــــ عين قانا ـــــ زبدين ـــــ النبطية ـــــ كفر رمان ـــــ ديردوريت ـــــ كترمايا ـــــ بعلشميه ـــــ مجدلبعنا ـــــ حيلان ـــــ راس مسقا وضهر العين، حيث تدخلت وحدات الجيش المنتشرة في هذه المناطق وعملت بالاشتراك مع عناصر الدفاع المدني على إخمادها. أتت الحرائق على مساحة 97 دونماً من الأعشاب اليابسة والأشجار الحرجية والمثمرة.