ردّ من «أحب الحياة» وتوضيح من «الأخبار»
ردّت حملة «أحب الحياة» على ما ورد في عدد أمس من «الأخبار» تحت عنوان «محبّو الحياة يعلنون الحرب على أعدائها». ونفت الحملة ما جاء في الخبر على لسان إبراهيم عيد من أنّ تحرك «أوعا» والتظاهرات النسائية الرافضة للحرب جزء من حملة «أحب الحياة»، مؤكدة «أنّ ما قيل هو أنّ حملة أحب الحياة، ومن ضمن إحدى نتائجها الإيجابيَّة، شجّعت المجتمع المدني على أخذ المبادرة بشكلٍ مستقل ومنفرد، مطابق لثقافة حب الحياة غير التوتاليتاريَّة على عكس غيرها، فأقيمت حمــــــلات مدنيَّة عدة، وقد ذُكِرَت على سبيل المثال لا الحصر الحملتان المذكورتان
أعلاه».

  • يهم «الأخبار» أن توضّح أن إبراهيم عيد قال في كلمته إنّ التحركين جاءا بعد تحفيز حملة «أحب الحياة» للمجتمع المدني. وذكرهما من دون أن يقول إنهما مثلان، بل يندرجان ضمن لائحة التحركات التي قامت بها الحملة في عدد من المناطق.


  • جيّد جداً على ماجستير لحسان أدونيس العكرة

    نال الطالب في كلية الآداب والعلوم الإنسانية في الجامعة اللبنانية حسان أدونيس العكرة «جيد جداً» على رسالة ماجستير بعنوان: «النقود الوسيطية في متحف بيروت الوطني». وناقش العكرة الرسالة بحضور رئيس المعهد الفرنسي للشرق الأوسط برتران لافون والمسؤول عن الحفريات في المديرية العامة للآثار أسعد سيف.
    وتألفت لجنة التحكيم التي نوّهت بقيمة العمل العلمية والأكاديمية، من الأستاذ المشرف الدكتور حسان سلامة سركيس وعضوية الدكتورة جوليات الراسي والدكتورة منى نخلة.