جواب نهائي
نُقل عن البطريرك الماروني نصر الله صفير قوله إنه بات متمسكاً «إلى آخر نفس» بنصاب الثلثين لانتخاب رئيس جديد للجمهورية، انطلاقاً من حرصه على«وحدة البلد وموقع رئاسة الجمهورية». ولوحظ أنه بات يردّد أمام زواره: «هل يمكننا أن نترك البلد يتجه أمام أعيننا إلى الخراب». ولما سُئل أحد زواره عما إذا كان صفير ثابتاً على موقفه؟ قال: «جواب نهائي».

هبة أوروبية في مهب الريح

تداولت مصادر مطّلعة معلومات عن ضغوط أميركية مورست على مستوى الاتحاد الأوروبي كما على الحكومة اللبنانية أدت إلى وضع مبادرة من دولة أوروبية تشارك رمزياً في القوات الدولية في مهب الريح. وأوضحت المصادر أن المبادرة كانت على شكل هبة عسكرية مهمّة إلى الجيش اللبناني. وتتضمن إلى جانب بعض الأسلحة الفردية الخفيفة والمتوسطة، عشرات من الدبابات المتطورة من صنع أوروبي.

ثناء وزير مستقيل

طلب أحد الوزراء المستقيلين ملفاً عن قرار أصدره نظيره بالوكالة يتضمن رزمة من التشكيلات التي أصدرها أخيراً في وزارته وهو يتجه إلى الثناء عليها رغم سيل من الشكاوى التي تلقّاها ممن يعتبرون أنفسهم من المتضررين.

سقوط رزمة من المرشحين

نُقل عن أحد الدبلوماسيين المعنيين بملف انتخابات الرئاسة قوله إنه يتفهم ردود فعل البعض من المرشحين لرئاسة الجمهورية إزاء موقف البطريرك نصر الله صفير من موضوع النصاب. وقال: إن المواقف الأخيرة التي قاد إليها موقف التكتل الطرابلسي في لقاء سان كلو والذي كان أولى حبات العنقود، أدت الى سقوط «رزمة كبيرة» من المرشحين الذين كانوا على استعداد لخوض معركة انتخابات الرئاسة بنصاب النصف زائداً واحداً دفعة واحدة.