توضيح من «التكتّل الطرابلسي» وردّ من «الأخبار»
جاءنا من المكتب الإعلامي لـ«التكتّل الطرابلسي» التوضيح الآتي: «نشرت جريدتكم في عددها الصادر بتاريخ 21/7/2007 على الصفحة الثامنة تحت عنوان «خلاف مكاري والصفدي على رئيس المنطقة التربوية»، خبراً تضمّن معلومات لا أساس لها من الصحّة حول خلاف على رئاسة المنطقة التربوية في الشّمال بين نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري من جهة، و«التكتل الطرابلسي» وبالتحديد الوزير محمّد الصفدي من جهة أخرى. يؤكد التكتل أنّ التوافق تام مع مكاري على أن يتولى هذا المنصب الإنسان المناسب والقادر على القيام بمهمته على أكمل وجه، ولا خلاف إطلاقاً حول هذا الموضوع».
يهمّ «الأخبار» أن توضح أنّ المعلومات المنشورة حول الموضوع أكثر من صحيحة، وأنّ معلومات أهم منها حرص مراسلنا على عدم عرضها، لكونها تتضمّن مواقف وعبارات تجاوزت الموضوع، وحملت طابعاً طائفياً ومذهبياً مقيتاً تحرص الجريدة على تجنّب إبرازه. أمّا بخصوص وجود «توافق تام مع مكاري، فإنّنا نأمل أن يُترجم هذا التوافق على الأرض، وليس على صفحات الجرائد».

دائرة الامتحانات الرسمية تنهي إصدار النتائج

أنهت دائرة الامتحانات الرسمية إصدار أرقام الناجحين في دورة 2007 العادية مع نتائج الشهادة المتوسطة (البريفيه) في محافظتي جبل لبنان والبقاع. وأشرف على إصدار النتائج المدير العام للتربية فادي يرق ومدير التعليم الثانوي الرسمي وائل التنير، كما اتصل وزير التربية خالد قباني برئيس دائرة الامتحانات حسان ملك للاطمئنان إلى سير العملية، وبلغت نسبة النجاح في محافظة جبل لبنان 71.66 في المئة حيث نجح 15929 طالباً من أصل 21742 مشتركاً. وحلّت في المرتبة الأولى ميراي سمير نعيم من ثانوية غابة الشرق.
أما محافظة البقاع فسجّلت نسبة نجاح بلغت 60.38 في المئة، إذ نجح 4937 مرشحاً من أصل 7979 مشتركاً. واحتل المركز الأول أروى محمد الحاج من مدرسة الثناء.
(الأخبار)

تخريج في «الكسليك» و«اليسوعية» و BCU ــ جدرا

احتفلت جامعة الروح القدس في الكسليك بتخريج دورة «شهداء الجيش اللبناني» التي ضمت 811 طالباً وطالبة من حملة الإجازات والدراسات العليا والدكتوراه. من جهتها، واصلت جامعة القديس يوسف تخريج طلابها، فأطلقت 240 متخرجاً من الحقوق والعلوم السياسية والاقتصاد والتأمين، في احتفال أقامته في حرم كلية العلوم الاجتماعية ـــــ مار روكز. أما جامعة BCU فخرّجت 219 طالباً من كليتي إدارة الأعمال والكمبيوتر في مبنى الجامعة في جدرا.
وكانت كلمة لرئيس جامعة فنشا الكندية هورد ريندل عبر الستالايت مباشرة من كندا، بعدما تعذر حضوره. يذكر أنّ جامعة فنشا وقّعت مع BCU برنامج تعاون ESL يخول طالب BCU أن ينال شهادة للكفاءة في اللغة الإنكليزية، والجامعة الكندية بصدد تفعيل برنامج تبادل الطلاب والأساتذة مع BCU.


وزارة الشباب تشرف على 16 مخيماً في المناطق

افتتحت جامعة البلمند والجمعية المسيحية الأرثوذكسية وجمعية جيل الشباب مخيمات عمل تطوعي، برعاية وإشراف وزارة الشباب والرياضة. وقد بدأت أمس فعاليات المخيم الأول في نهر العاصي وتستمر حتى 25 تموز الجاري، حيث يشارك أكثر من 30 شاباً وشابة من الشمال والبقاع. ويبلغ عدد المخيمات التي تنظمها الجهات الثلاث 16 مخيماً في مختلف المناطق اللبنانية، تتخللها نشاطات ثقافية ورياضية وترفيهية. وتهدف المخيمات إلى تنمية قدرات الشباب وتعزيز روح المواطنية
والمسؤولية.
(وطنية)