9 مرشحين في بيروت و3 في المتن
أعلن المدير العام للشؤون السياسية واللاجئين بالتكليف في وزارة الداخلية والبلديات العميد نقولا الهبر، أنه استناداً الى نص المادة 35 من قانون انتخاب أعضاء مجلس النواب رقم 171 تاريخ 6/1/2000، فقد انقضت مهلة تقديم تصاريح الترشيح للانتخابات النيابية الفرعية في تمام الساعة الرابعة و العشرين من يوم الجمعة 20/7/2007.
وقد قبل ترشيح كل من:
عن المقعد الماروني الشاغر في دائرة جبل لبنان الثانية (المتن).
جوزيف منصور الأسمر، كميل منصور الخوري، أمين بيار الجميل.
عن المقعد السني الشاغر في دائرة منطقة بيروت الثانية.
(المصيطبة ـــــ الباشورة ــــــ الرميل): نبيلة محمد صعب.
محمد رشيد محمد خير قردوحي. لقمان عزالدين الكردي.
محمد الأمين محمود عيتاني. رفيق كامل قاسم. زهير إبراهيم الخطيب.
إبراهيم محمد دلال الحلبي. ماهر محمد أبو الخدود. صالح محمد فروخ.


يكن:المشاركة في الانتخابات الفرعية ترشيحاً وممارسة مرفوضة

«رأى رئيس جبهة العمل الإسلامي» الداعية الدكتور فتحي يكن أنه «انسجاماً مع مواقف المعارضة من حكومة الرئيس فؤاد السنيورة، التي اعتبرتها غير دستورية وغير ميثاقية وغير شرعية في أعقاب استقالة وزراء حزب الله وأمل منها، تصبح المشاركة في الانتخابات الفرعية ترشيحاً وممارسة، غير مبررة بل مرفوضة بداهة وحكماً».
ورأى يكن في تصريح أمس «أنه لا يجوز تجاوز مواقف مبدئية لتحقيق مصالح آنية كربح موقف في البرلمان أو آخر في الوزارة»، وأضاف: «نود أن نقول، بكل صراحة لحلفائنا في المعارضة، إن المشاركة في الانتخابات الفرعية يسقط دعوى عدم دستورية الحكومة، وبالتالي يمنحها، كما يمنح كل قراراتها وما صدر عنها، شرعية كاملة غير منقوصة».
ودعا قوى المعارضة إلى التعجيل بوضع «مشروع سياسي يحدد برنامجها في الحكم ونهجها الاقتصادي، إضافة إلى الحلول التي ستعتمدها في مواجهة المشكلات التي يتخبط بها لبنان».
(وطنية)