إلغاء دورة للأمن العام
يتّجه مجلس الوزراء برئاسة الرئيس فؤاد السنيورة الى إلغاء دورة كان الأمن العام قد باشر تنفيذ متطلباتها الإدارية، وذلك بعد ممارسة ضغوط سياسية من جانب قوى بارزة في فريق الأكثرية، ويجري الاستناد في هذا التوجّه إلى أن مجلس شورى الدولة كان قد قبِل طعناً بالدورة، بسبب أن بعض الشروط الضرورية التي يُعمل بها عادةً غير متوافرة.

تجربة إميل لحود في كتاب

ينوي رئيس الجمهورية إميل لحود الإعلان عن كتاب يعدّه صحافي عن تجربته في الحكم، وذلك في وقت قريب من تاريخ تركه منصبه قبل نهاية هذه السنة، وسيضمّنه الكثير من المعلومات ذات الطابع الخطير التي يرفض التحدث عنها وهو في موقعه الحالي. كما يتناول الكتاب تجربة علاقته بأقطاب الحياة السياسية الداخلية.

بدل إيواء جديد

يدرس «حزب الله» منح مساعدة إضافية إلى المتضررين من أبناء الضاحية والجنوب الذين لم تعمّر منازلهم بعد، وذلك لإيوائهم في منازل أخرى لمدة سنة إضافية، وسيكون المبلغ أقل من المبلغ الذي دُفع في المرة الماضية لأنه لا يلحظ بدل أثاث. ويأتي القرار بعد التأخير الحاصل في إعادة الإعمار بسب التأخّر في إنجاز الدراسات وتأخّر الحكومة في دفع التعويضات.

أدلّة جريمة الجميل بتصرف التحقيق الدولي

أكدت مصادر أمنية مطّلعة أن كل الأدلّة المتصلة بجريمة اغتيال الوزير بيار الجميل باتت في عهدة لجنة التحقيق الدولية منذ فترة، بما فيها سيارة الهوندا (C.R.V) التي قيل إنها استُخدمت في تنفيذ الجريمة، وأن اللجنة وحدها هي المؤهلة للحديث عمّا توصّلت إليه التحقيقات الجارية على أكثر من مستوى.

نقطة على السطر

نُقل عن مرجع سياسي معني بجانب من الإشكال الذي شهدته بلدة طنبوريت، أول من أمس، أنه أمر في اتصالات أجراها مع كبار المسؤولين برفع الغطاء السياسي عن مفتعلي الحادث، لافتاً الى ضرورة أن تبقى المبادرة في مثل هذه الحالات بيد الجيش، «وهو المؤهّل لاتخاذ التدابير الكفيلة بعدم تكرار ما حصل، ومهمتنا تسهيل مهمة الجيش ... ونقطة على السطر».