◄ شهد مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة، أمس، سلسلة لقاءات عقدها الرئيس نبيه بري مع زوّاره، وشملت السفير الفرنسي برنار إيمييه الذي لم يدلِ بأي تصريح، ووزير الخارجية والمغتربين المستقيل فوزي صلّوخ، ثم قائد الجيش العماد ميشال سليمان، ووفداً من حزب رزكاري الكردي ـــــــ اللبناني برئاسة محمد فتاح أحمد، الذي أشار الى أن البحث تناول الوضع في لبنان، ولا سيما في المخيمات، وأن الوفد أعلن تأييده للجيش والقوى الأمنية، مطالباً بـ«تأليف حكومة وحدة وطنية». وأبرق بري الى رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري عبد العزيز زياري مهنئاً بانتخابه، ومؤكداً «تعزيز التعاون بين الجانبين».
◄ استقبل الرئيس نجيب ميقاتي، في مكتبه أمس، سفير بلغاريا لدى لبنان فينيلين لازروف الذي قال بعد اللقاء: «رغبت بالتواصل مع دولة الرئيس ميقاتي والاستماع الى وجهة نظره حيال الوضع في لبنان ومنطقة الشرق الأوسط. وقد أصغيت بانتباه إلى تقويمه للوضع، ووجدت لديه رؤية ثاقبة ومتكاملة حيال المعالجات المطلوبة». واستقبل ميقاتي كلًّا من النائب السابق اسطفان الدويهي، الرئيس السابق للمؤسسة العامة للإسكان أنطوان شمعون، رئيس جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية محمد أمين الداعوق، رئيس «الحركة اللبنانية الحرّة» بسام آغا.

◄ استقبل قائد الجيش العماد ميشال سليمان، في مكتبه في اليرزة، النائب غسان تويني، ووفداً من نواب «الكتلة الشعبية برئاسة النائب إيلي سكاف أكد وقوفه الكامل إلى جانب الجيش، والقائم بأعمال سفارة الكويت طارق الحمد، يرافقه الملحق العسكري في السفارة العقيد عبد الله أحمد الشطي، اللذان قدّما التعازي بالعسكريين الشهداء.
(وطنية)