المؤسسة اللبنانية للإرسال
يدور نقاش في شأن تغييرات كبيرة في الإدارة اليومية للمؤسسة اللبنانية للإرسال في ضوء تصاعد الخلاف بين إدارة المحطة و«القوات اللبنانية». وتردّد أن الحديث يدور عن تغييرات تطاول الفريق الأمني والعاملين التقنيين الذين يدينون بالولاء لـ«القوات» في مقابل إعادة تنظيم مديرية الأخبار والبرامج السياسية نهاية الصيف الحالي.

وسيط بحاجة الى وسيط

أظهرت الأزمة القائمة بين «القوات اللبنانية» وإدارة المؤسسة اللبنانية للإرسال أن انقطاع الحوار يعود الى غياب الوسطاء، ليتبيّن أن أبرز هؤلاء المحامي والنائب جورج عدوان الذي تولّى هذه المهمة منذ فترة والذي بات الآن بحاجة الى من يتوسّط له لترتيب أموره مع قائد «القوات» وزوجته.

نواب «الأكثرية» يطلبون الحماية

دعا نواب في «الأكثرية»، أثناء لقاء قريطم ليل أول من أمس عقب استشهاد النائب وليد عيدو، تأمين الحماية لهم. وطرح أحدهم نقل النواب الى فندق يخضع لحماية أمنية مشددة، أو حتى الى باريس أو القاهرة!

الحريري وجنبلاط ضد التعرّض لبري

طالب نواب في لقاء قريطم أول من أمس بأن يتضمن البيان الذي أصدرته قوى 14 آذار بنداً خاصاً بإدانة رئيس مجلس النواب نبيه بري لإغلاقه المجلس النيابي في وجه «الأكثرية». إلا أن النائب سعد الحريري رفض الفكرة بشكل قاطع، منبّهاً الى أن التعاطي مع بري بهذه الطريقة سيعدّ «بمثابة دعوة الى الفتنة»، فيما شدّد النائب وليد جنبلاط على ضرورة القيام «بمبادرة إيجابية تجاه الرئيس بري، لا العكس». فيما دعا قائد «القوات اللبنانية» سمير جعجع الى «وضع خطة عملية للمواجهة، لأن المعركة قاسية، والبيانات كلها بلا طعمة».