أعرب السفير الروسي في لبنان سيرغي بوكين عن قلق بلاده من موجة الإرهاب في لبنان مشدداً على استئناف الحوار وإيجاد حلول مقبولة للأزمة الحكومية.وقال بوكين بعد لقائه رئيس الحكومة فؤاد السنيورة، في السرايا أمس «تباحثنا في كل القضايا والمشاكل التي يواجهها لبنان، وانتهزت الفرصة لأعبّر عن قلقنا الشديد من موجة الإرهاب في لبنان، كما عبرت عن موقف روسيا الثابت والمتين لتعزيز استقلال وسيادة لبنان من دون أي تدخل أجنبي، وعن اقتناعنا الراسخ بضرورة إيجاد الطريق المؤدي إلى استئناف الحوار اللبناني ــــــ اللبناني في أسرع ما يمكن بغية إيجاد حلول مقبولة للجميع، للتغلب على هذه الفترة الصعبة وللخروج من هذه الأزمة». وأعرب عن قلقه من إطلاق الصواريخ من الجنوب معتبراً أنه من غير المسموح به خرق القرار 1701.
ورداً على سؤال قال: «لدينا علاقات راسخة مع كثير من البلدان العربية. ولدينا علاقات تقليدية مع سوريا، ونحن على تشاور مستمر مع السوريين حول كل القضايا. ونناقش مواضيع متعلقة بالأوضاع في لبنان».
كما التقى الرئيس السنيورة وزير الدفاع البولوني الكسندر شتيغوو وعرض معه عمل كتيبة بلاده في إطار قوات «اليونيفيل». وزار الوزير البولوني قائد الجيش العماد ميشال سليمان.
وترأس السنيورة اجتماعاً للبحث في إعادة إعمار مخيم نهر البارد، وآخر للمنظمات الإنسانية المعنية بشؤون إغاثة النازحين.
(وطنية)