الجيش يشيع خمسة شهداء
شيعت قيادة الجيش وبلدة النبي يوشع في المنية العريف الشهيد محمد فاروق الحلاق، في مأتم مهيب حضره النائب هاشم علم الدين ممثلاً رئيس كتلة «المستقبل» النيابية النائب سعد الحريري، وأقيم في باحة مسجد النبي يوشع حفل تأبيني. وشيعت بلدة بطرماز ـــــ قضاء الضنية والجيش اللبناني الرقيب خضر حروق، واحتضن الشهيد من أهالي بلدته ورفاق السلاح بموكب شعبي حاشد جاب شوارع البلدة حتى الجامع، حيث أمَّ الصلاة الشيخ مصطفى قره. وشيعت بلدة المعلقة ـــــ زحلة العريف الشهيد روني بطرس النجار. وفي بلدة مشحا ـــــ عكار شيع الرقيب أول الشهيد وسام محمد شاكر. كما احتضنت بلدة قريات عكار العريف الشهيد إيلي مطانس جرجس.

أمهات مسعفي الصليب الأحمر نفذن «ساعة صمت»

طرابلس ــ فريد بو فرنسيس

قامت مجموعة من أمهات المسعفين في منظمة الصليب الأحمر اللبناني في طرابلس بخطوة لافتة تحت عنوان «ساعة صمت» أمام مركز الصليب الأحمر اللبناني في طرابلس، تضامناً مع أمهات المسعفين الشهيدين بولس معماري وهيثم سليمان اللذين استشهدا وهما يؤديان واجبهما الإنساني في مخيم نهر البارد. الأمهات وقفن ساعة صمت لا دقيقة، حداداً وتضامناً مع عناصر الصليب الأحمر اللبناني، ووضعن كمامات على أفواههن. ودعون إلى «تشجيع أبنائنا من مسعفي الصليب الأحمر ومؤازرتهم ودعمهم نفسياً ومعنوياً لمتابعة واجبهم تحت وطأة أي ظرف من الظروف».

أسامة حمدان يزور فاعليات صيداوية

قال مسؤول حركة «حماس» في لبنان أسامة حمدان خلال لقائه عدداً من الفاعليات الصيداوية، بينها النائب أسامة سعد إن «حركة حماس متمسكة بضبط النفس والاستقرار والأمن في لبنان، وترك الأمور لمن يستطيع أن يضبطها دون أن يكون هذا ناشئاً عن ضعف، بل ناشئ عن منطق قوة وثقة بأننا كفلسطينيين في لبنان مهمتنا العودة إلى فلسطين، وليست مهمتنا افتعال أزمات ومشاكل». وعما إذا كانت حماس مستعدة للقاء قيادة فتح في لبنان، قال حمدان: «لا توجد أوضاع بين حماس وفتح، هناك اعتداء من عناصر من فتح على حركة حماس».

«التيار الوطني» يعترض على تعويضات مرجعيون

توقفت هيئة جديدة مرجعيون في التيار الوطني الحر عند العديد من الإشكالات التي أدت إلى خلق حالة من التذمر لدى الكثير من أبناء بلدة جديدة مرجعيون نتيجة العشوائية التي رافقت توزيع تعويضات مجلس الجنوب، حيث لم تتناسب المبالغ المقررة لهم مع الأضرار المادية والمعنوية التي لحقت بهم، بالمقارنة مع المبالغ التي وزعت على غيرهم من أبناء البلدة من دون مبرر إلا المحسوبية والاستغلال اللذين رافقا هذه العملية. وتوجهت هيئة التيار الوطني في مرجعيون إلى كل من يعنيهم الأمر بإجراء المقتضى لتصحيح الأخطاء المقصودة منها وغير المقصودة، ومحاسبة المفسدين والمرتشين أياً كانوا وبأقصى سرعة.

توسكانا في ضيافة صور

أمضى وفد بلدية توسكانا يوماً طويلاً في ضيافة صور، متجولاً في أرجائها ومطلعاً على حاجاتها وعارضاً خدمات البلدية في إطار التعاون والتنسيق بين البلديات. وضم الوفد مجلس محافظة توسكانا، تقدّمه عضوها ماسيمو توسكي ورئيس بلدية كاستل تون روبيرتو يولي وممثلو جمعيات أهلية إيطالية، بعضها يعمل منذ انتهاء عدوان تموز في خدمة المنطقة. وجاءت الزيارة إثر دعوة وجّهها رئيس بلدية صور عبد المحسن الحسيني خلال زيارته لإيطاليا في إطار خطة الترويج العالمية لمدينة صور للدخول في مشاريع توأمة مع مدن العالم من بينها مدينتا توسكانا والبندقية الإيطاليتان. ثم انتقل الوفد إلى بلدة تبنين حيث زار مقر كتيبة بلاده العاملة ضمن قوات اليونيفيل والمترئسة لها، واجتمع مع قائدها الكولونيل موريشيو فيورافنتي. وفي إطار الدعم الأممي ذاته لجنوب لبنان، وزّع الصليب الأحمر اللبناني 1500 هدية مرسلة من أطفال مدارس الولايات المتحدة الأميركية عبر كنيسة الاتحاد الإنجيلية الوطنية، لطلاب بعض مدارس صور لمناسبة انتهاء العام الدراسي فيها.