الشاب المتوفى في شكا مصاب بطلق نارينشرت «الأخبار» في عددها الصادر أمس أن الشاب شارل جرجس، الذي كانت تلاحقه دورية من قوى الأمن الداخلي، توفي أثناء المطاردة لأسباب مجهولة. وتبّين بعد كشف الطبيب الشرعي على الجثة، أن شارل مصاب بطلق ناري من الناحية اليسرى لصدره. يُذكر أن أحد عناصر الدورية أطلق عيارين ناريين تحذيراً أثناء فرار شارل من الدورية. وقد تم تسليم جثته إلى ذويه وأبقي عناصر الدورية رهن التحقيق بناءً على إشارة القضاء.
ميرزا ادّعى على 4 في محاولة اغتيال المر
ادعى النائب العام لدى المجلس العدلي القاضي سعيد ميرزا على 4 اشخاص في محاولة اغتيال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الوطني الياس المر، وهم: إبراهيم ع. وفراس ع. ومحمود ع. وعزت ط. وكل من يظهره التحقيق فاعلاً أو متدخلاً أو شريكاً أو محرضاً، وذلك لإقدامهم على تفجير سيارة مفخخة استهدفت موكب المر في منطقة النقاش في 12/7/2005، الأمر الذي أدى إلى مقتل المواطن خالد مورا وإصابة كل من الوزير المر ومرافقه المقدم الياس البيسري وسائقه أمين المر إصابات بالغة وخطرة وجرح عدد من المواطنين، وإلى إلحاق أضرار مادية جسيمة بالسيارات والابنية المجاورة، معرضين بذلك أمن الدولة الداخلي للخطر.
.. وعلى 16 شخصاً في جريمة عين علق
كذلك، ادعى القاضي ميرزا، على 16 شخصاً، وجاهياً وغيابياً، بينهم شاكر العبسي وشهاب القدور المعروف بـ«أبو هريرة»، في قضية الاعتداء على أمن الدولة في منطقة عين علق في 13/2/2007، وذلك بجرم تأليف عصابة لارتكاب الجنايات على الناس والأموال والنيل من سلطة الدولة وهيبتها، وصنع الأسلحة واستعمالها.
رزق يدعي على «نيو.تي.في»
أصدر المكتب الإعلامي لوزارة العدل بياناً أعلن فيه أن وزير العدل شارل رزق تقدم بشكوى مباشرة أمام محكمة الاستئناف في بيروت ـــ الغرفة الناظرة في قضايا المطبوعات ـــ متخذاً صفة الادعاء الشخصي بحق المدعى عليهما «شركة التلفزيون الجديد» ممثلةً برئيس مجلس إدارتها الزميل تحسين خياط والمدير المسؤول فيها عن الأخبار والبرامج السياسية بجرم القدح والذم وبث الخبر الكاذب والتحقير والتهويل.
وطلب إلزام المدعى عليهما ومن يظهره التحقيق بالتكافل والتضامن دفع مبلغ 500000 دولار أميركي تعويضاً عن الأضرار المادية والمعنوية المباشرة وغير المباشرة التي لحقت به جراء بث الأخبار موضع هذه الدعوى. وأعلن وزير العدل أنه سيتبرع بهذا المبلغ لعائلات شهداء الجيش اللبناني.
عسكري يطلق النار على زميله خطأً
أطلق المجند رامي ي. أحد عناصر مفرزة طوارئ جونيه، أثناء القيام بدورية ضمن نطاق مخفر جبيل عياراً نارياً من مسدسه عن طريق الخطأ حيث أصاب المجند منذر غ. إصابة طفيفة في فخذه اليسرى، فنقل إلى مستشفى سيدة المعونات في جبيل. وأوقف مطلق النار بناءً على إشارة القضاء المختص.
وآخر يصيب قدميه عمداً؟
أطلق العريف أحمد ع.، أحد عناصر مخفر رشميا والمكلف بحراسة بطركية الروم الكاثوليك في بلدة عين تراز، طلقين ناريين من مسدسه على قدميه، فنقل إلى مستشفى عاليه للمعالجة، من دون أن تعرف الأسباب.
الجديد في جريمة قب الياس
تبين في جريمة القتل التي حصلت على طريق عام قب الياس في البقاع الغربي، حيث أطلق جميل ح. النار عشوائياً على عائلة زوجته فأودى بحياة حماته وابنتها وأصاب زوجته ووالدها، أن جميل الذي لا يزال في غرفة العناية الفائقة لحالته الحرجة حيث يصعب استجوابه، لم يطلق النار على نفسه لأن الرصاصة دخلت في جسده من الجهة الخلفية. وثمة شك في أن يكون الشاب م. ع. هو الذي أطلق النار على جميل.
الاعتداء على سوري
أقدم شخص مجهول يستقل سيارة «رانج روفر» من دون لوحات، في بلدة إيعات البقاعية على سلب حسن صبحة، سوري الجنسية، مبلغ 100 ألف ليرة لبنانية، وبطاقة الهوية، بعدما شهر بوجهه مسدساً وضربه على رأسه ثم فر إلى جهة مجهولة.
شائعات عن إقفال معبر المصنع
بعدما أقفلت السلطات السورية معبر «جوسيه» الرسمي في منطقة القاع، من دون إنذار مسبق، سرت شائعات عن وجود نية لدى هذه السلطات بإقفال معبر المصنع، «خوفاً من تسلل عناصر الحركات الإرهابيبة من خلاله»، مما خلق حالة من الترقب عند البقاعيين، وتخوّفاً لدى السوريين المقيمين. وخلال جولة ميدانية قامت بها «الأخبار» أمس، تبين أن الأمور تسير عاديةً، لجهة عبور الأفراد والسيارات السياحية أو شاحنات النقل. وصرّح مصدر في الأمن العام لـ«الأخبار» بـ«أن حركة القادمين إلى لبنان ازدادت في الساعات الأخيرة، لأن القادمين أغلبهم من حمص وحلب وطرابلس، مما زاد من حالة الازدحام، لأن الامور تسير بوتيرة بطيئة نظراً للضغط الذي يشهده المعبر». كذلك رأى المصدر «أنه لا يمكن إقفال هذا المعبر الرسمي والأساسي من دون إنذار مسبق، وهذا ما لم نتبلغه حتى الآن».
توقيف منتحل صفة أمنية
أوقفت دورية من قوى الأمن الداخلي عبد الرحمن ع. (لبناني) في برج حمود، لادعائه بأنه من عناصر الاستقصاء، محاولاً التحري عن هوية يوسف اليوسف (سوري الجنسية).
الحكم على بلجيكي
أصدر الحاكم المنفرد الجزائي في بيروت القاضي هاني حلمي الحجار حكماً بتغريم فرانك ل. (بلجيكي الجنسية) مئة ألف ليرة لبنانية، لإقامته في لبنان بصورة غير مشروعة، وتمنعه عن المطالبة ضمن المهلة القانونية بتمديد إقامته.
اشتباك بين «جند الشام» و«عصبة الأنصار»
حصل اشتباك بين كل من بلال ح. من عناصر «عصبة الأنصار» من جهة، وعصام ب. وبلال ب. ومصطفى ح. من تنظيم «جند الشام»، وذلك لتحرش بلال بإحدى الفتيات حيث أقدم الجميع على إطلاق النار. فتدخلت لجنة المتابعة وفرّقتهم.
الكشف على موقعي تفجيري الاشرفية والبوشرية
تسلم قاضي التحقيق العسكري جورج رزق من الأجهزة الامنية المختصة التقارير عن الكشف الحسي على موقع انفجاري الأشرفية وسد البوشرية اضافة الى تقارير الأدلّة الجنائية.
(الأخبار، وطنية)