الاختبارات الأخيرة للمرشحين
أظهر استطلاع للرأي لم ينشر بعد، تراجع شعبية شخصية بارزة من فريق الاكثرية للانتخابات الرئاسية، وهي الشخصية التي بدت في الآونة الاخيرة شديدة التوتر سياسياً وكثيرة الحركة والتعليقات، وهو ما أوحى بأنه مطلوب منها إثبات حضورها في هذه الفترة لأن فترة السماح انتهت ودخل جميع المرشحين فترة الاختبار العملي الأخيرة.

إجراءات وقائية للحكومة الثانية

باشرت جهات بارزة في فريق 14 آذار الأمني دراسة وضع الوزارات والإدارات العامة في معرض تقويم قد يستدعي نشراً مسبقاً لعشرات من العناصر الامنية والعسكرية داخل هذه الإدارات وعلى مداخلها وفي محيطها، وضمان عدم دخول متظاهرين إليها في أي حال من الأحوال، وكل ذلك في اطار الاستعداد لاحتمال قيام حكومة ثانية ولجوء المعارضة الى احتلال الوزارات كلها.


14 آذار والأصوليون


ذكر قادمون من الولايات المتحدة الاميركية أن النقاش مفتوح حول دور نافذين في فريق 14 آذار في تسهيل نموّ مجموعات سلفية إسلامية بالتعاون مع مسؤولين حاليين وسابقين في الإدارة الاميركية بحجة أنها تخدم المشروع الاستراتيجي في محاربة حزب الله في لبنان، ورأوا في ذلك خطأ من النوع الذي سبق أن جُرّب في مناطق أخرى من الشرق الأوسط.


الكهرباء إلى التخصيص

أعرب العديد من مسؤولي مؤسسة كهرباء لبنان والمتعاطين في هذا القطاع عن قناعتهم التامة بقرب طرح ملف تخصيص مؤسسة كهرباء لبنان إلى جانب قطاع الخلوي لبيعه بأرخص الأثمان في الظروف الحالية والتي قد لا تتكرر مرة أخرى. ولهذه الغاية ظهرت الأعطال الطارئة خلال الأيام القليلة الماضية بكثافة غير معهودة في محطات التوليد ومعامل الإنتاج الرئيسية في دير عمار والذوق والزهراني دفعة واحدة، مما أدى إلى فرض تقنين قاسٍ ما بين 14 و16 ساعة يومياً في معظم المناطق اللبنانية.