◄ هاجم مفتي الجمهورية الشيخ محمد رشيد قباني الذين يقومون بأعمال تخريبية في السعودية، مشيراً إلى أن «الذين يمكرون بالإسلام» قد يستخدمون «بطريقة غير مباشرة، بعض المسلمين، ليقوموا بهذه الأعمال تحت ستار خدمة الدين لتبرير أعمالهم الإجرامية»، مؤكداً وجوب «الضرب على أيدي هؤلاء البغاة تخليصاً لبلاد الإسلام من شرورهم».
◄ دعت «الكتلة الشعبية» لنواب قضاء زحلة «إلى الاستفادة من المناخات الإيجابية التي لفت لبنان على أثر جريمة الزيادين المروعة التي رافقتها أجواء مواتية تصاعدت من مؤتمر شرم الشيخ الدولي، والبحث في كيفية تفعيل هذه الإيجابيات وتثميرها كي تتم العودة إلى طاولة الحوار الوطني لإقرار برنامج مرحلي يتوافق مع تطلعات اللبنانيين جميعاً».

◄ رأى وزير الخارجية والمغتربين المستقيل فوزي صلوخ، مصلحة لبنان وسوريا «بعلاقات متينة تعكس الكم الهائل من المصالح المشتركة بين البلدين والشعبين»، وقال: «علينا كلبنانيين أن نمارس هذا الحرص، دون الحاجة إلى تدخل دولي». وشدد على «الطابع المؤقت والاستشاري» لبعثة الأمم المتحدة لتقييم الوضع الحدودي بين البلدين.

◄ استبشر وزير الدولة لشؤون مجلس النواب ميشال فرعون، ببدء الحوار بين الدول في مؤتمر شرم الشيخ، وقال: «لدينا في هذا الشهر ملف المحكمة، وكل نقاش مع سوريا اليوم، في الأمور الإقليمية أمر إيجابي للبنان، كذلك مع إيران»، مشدداً على إجراء الانتخاب في موعده. وحمّل المعارضة مسؤولية «أي تهديد بعرقلة استحقاق الرئاسة».

◄ أكدت النائبة بهية الحريري، بعد الاجتماع الدوري للقاء التشاوري الصيداوي، أن «كل القضايا، لا تحل إلا بالحوار والتلاقي». وأبدت التمسك بإنجاز استحقاق رئاسة الجمهورية «ضمن المؤسسات الدستورية»، لافتة إلى إعلان رئيس مجلس النواب نبيه بري عن جلسة في 25 أيلول، وأضافت: «سنبقى مصرين على هذا الكلام». ودعت إلى «الثبات في الموقف لتمرير هذا الاستحقاق بأقل الأضرار».
(وطنية، مركزية، أخبار لبنان)