14 آذار والنقاط السبع

نقل عن أحد قياديي 14 آذار قوله في لقاء مغلق إقراره برفض وزراء «حزب الله» الموافقة على النقاط السبع عندما طُرحت على مجلس الوزراء إبان العدوان. وأوضح أنه تبلّغ من أحد الوزراء بوقائع الجلسة العاصفة التي عبر فيها وزراء الحزب عن رفضهم للنقاط السبع، وأنه لولا الفتوى التي قدمها رئيس الجمهورية اميل لحود في تلك الجلسة للتأكيد على تضامن الحكومة لجهر وزراء الحزب برفض النقاط عقب الجلسة.

ضائقة مالية لصحيفة كبرى

طلبت هيئة تدقيق مالية من مؤسسة صحافية تاريخية في لبنان العمل على خفض الأكلاف التشغيلية بما يؤدي الى الاستغناء عن خدمات نحو 83 موظفاً وصحافياً، والتخلي عن برنامج الطبعات الحالية، علماً بأن أحد النافذين في المؤسسة اقترح على إدارتها قبول زيادة حصة مرجع سياسي كبير في رأسمال المؤسسة، الأمر الذي يعفيها من الإجراءات.

أكلاف لجنة التحقيق الدولية

ارتفعت الاكلاف المادية التي تحتاج إليها لجنة التحقيق الدولية في جريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري، بعد توقيع المزيد من العقود مع محققين ومع محللين، واتخذت إجراءات خاصة في ما خص الأعمال التقنية التي تستند اللجنة إليها ولا سيما فريق متخصص في تقديم رسوم توضيحية عبر الكومبيوتر تشرح ما جرى من خلال صور مركبة، بالاضافة الى كلفة الطواقم الامنية والادارية وأكلاف اخرى.

تعزيز أمن السفارات

شددت سفارات غربية إجراءاتها الأمنية بعد ورود معلومات مصدرها هيئة الاستخبارات الأميركية (سي آي ايه) وجهازا الاستخبارات الفرنسي والايطالي عن تزايد نشاطات جماعات الارهاب الدولي في لبنان. وطُلب من هذه السفارات تعزيز أمنها والحد من تنقلات رؤساء بعثاتها والعمل على حصر لقاءاتهم بحرم سفاراتهم.


طائرة سوداء مجهولة فوق عكار

حلقت قبل ظهر امس طائرة سوداء صغيرة مزودة بمروحة صغيرة من الخلف مجهولة الهوية والمصدر فوق مناطق من عكار على علو منخفض فوق سهول المنطقة ومنازلها، ولمدة تجاوزت ساعتين وغابت عن انظار سكان المنطقة بعد ذلك.