◄ أبرق مفتي الجمهورية الشيخ محمد رشيد قباني الى الرئيس الفرنسي المنتخب نيكولا ساركوزي مهنئاً بانتخابه. كما أبرق النائب وليد جنبلاط إلى ساركوزي مهنئاً ومذكّراً بلقاء سابق بينهما، معتبراً وجوده على رأس الدولة الفرنسية ضمانة للاستمرارية وشرطاً للتغيير «بالنسبة إلينا، حيث نخوض صراعاً لإعادة تحقيق السيادة وترسيخ دولة القانون وحماية الديموقراطية وإعلاء شأن العدالة». وتمنى عليه وضع كل إمكاناته «في مواجهة الإرهاب والديكتاتوريات». وأبرق أيضاً إلى المرشحة الخاسرة سيغولين رويال، متضامناً. كذلك أبرق إلى ساركوزي مهنئاً شيخ العقل نعيم حسن ورئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن.
◄ زار الممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة غير بيدرسون، متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الأرثوذكس المطران الياس عودة، وقال إنه استمع الى شرح منه عن «الأوضاع المعقدة في لبنان، وأهمية احترام المؤسسات واحترام الطوائف بعضها بعضاً، وأهمية الوحدة»، واعداً بالنيابة عن الأمين العام بالقيام «بكل ما في وسعنا لدعم وحدة لبنان».

◄ التقى النائب العماد ميشال عون في دارته في الرابية سفيرة بريطانيا فرنسيس ماري غاي في حضور المسؤول عن العلاقات الدبلوماسية في «التيار الوطني الحر» ميشال دو شادرافيان.

◄ استقبل رئيس كتلة «المستقبل» النائب سعد الحريري أمس في قريطم السفير الاميركي جيفري فيلتمان في حضور النائب السابق غطاس خوري وعرض معه المستجدات المحلية والاقليمية.
(وطنية)