على طريق بعبداالتقى أحد قادة الأكثرية من الطامحين للوصول الى قصر بعبدا، مسؤولاً أمنياً رفيعاً في دولة إقليمية على علاقة وثيقة بالوضع اللبناني. اللقاء جرى في عاصمة أوروبية وصل إليها «الطامح» بالقطار من عاصمة أوروبية أخرى زارها أخيراً.

ولو.. صورة!
عاد سفير دولة عربية بارزة الى التمني على قيادة حزب معارض ترتيب لقاءات مباشرة مع تيار سياسي يقود 14 آذار، لأن في ذلك ما يفرض مناخاً يساعد على قطع الصيف المقبل من دون مشاكل. وقال السفير إنه ليس مهماً حصول الاجتماعات على مستوى عال جداً ولكن تكفي الصورة في هذه المرحلة.

استياء عربي من استثمارات الحريري
أشارت مصادر ديبلوماسية عربية الى مناخ سلبي في بلد عربي تجاه آل الحريري نتيجة حجم الاستثمارات التي وظفوها في هذ البلد وطبيعتها. ولفتت المصادر الى استياء الأوساط الاقتصادية والمالية والسياسية في الدولة المذكورة من التسهيلات التي وفّرتها السلطة السياسية لآل الحريري والتي مكّنتهم من السيطرة على الحصة الأكبر في مؤسسة مصرفية بارزة.

لجنة التحقيق أخطر من المحكمة
قدّم خبير قانوني إلى أحد المسؤولين دراسة قانونية عن ملف النظام الداخلي للمحكمة ذات الطابع الدولي، قدّم لها بملاحظة رأى فيها أن النظام، مهما تضمّن من نقاط ضعف تسهل تسييسه على المستوى الدولي، لا يساوي في خطورته مضمون ما سيتضمنه تقرير لجنة التحقيق الدولية.

من الأكثرية إلى الثلثين
أبدى أحد المرشحين لرئاسة الجمهورية ملاحظات قاسية على تصريح أدلى به أحد منافسيه عن النصاب القانوني لجلسة انتخاب رئيس الجمهورية، متسائلاً: «هل يعقل أن يرفض مبدع ومنظّر مبدأ الأكثرية (النصف زائد واحد) في نصاب جلسة انتخاب الرئيس الترشح إذا لم يعتمد نصاب الثلثين، ويغيّر رأيه خلال أقل من شهرين؟».