ملصقات «الأخلاق العامة» في «العلوم ـ 1»
تنتشر في زوايا كلّية العلوم ــــ الفرع الأوّل في الجامعة اللبنانيّة ملصقات صغيرة تدعو «الطلّاب إلى التزام الآداب والأخلاقيّات العامّة».
وقد حرصت الإدارة على اختيار الأماكن «الحميمة» لوضع ملصقاتها، مستهدفة بذلك «العشّاق» من الطلّاب والزوّار. وذيّلت الإدارة بيانها بعبارة «تحت طائلة المسؤوليّة» في إشارة إلى جدّية القرار. يذكر أنّ مجلس طلّاب الفرع وقّع الملصقات.
(الأخبار)

رابطة «الثانوي» تقارب استراتيجية الإصلاح

ناقش، أمس، أعضاء مكاتب فروع رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي ملاحظات الهيئة الإدارية للرابطة على «استراتيجية إصلاح القطاع التربوي» (خطة العمل 2007 ـــ 2009)، والمطالب الإصلاحية البديلة التي سترفع في مذكرة إلى وزير التربية والتعليم العالي خالد قباني.
وقد نظمت الهيئة ورشة عمل تليها ورش عمل متواصلة تتناول محاور الاستراتيجية الأربعة وهي: اعتماد التقاعد المبكر للمعلمين 58 وما فوق، التعاقد مع معلمين ذوي كفايات ملائمة، تطبيق الخريطة المدرسية ودمج المدارس المتعثرة دون الـ70 تلميذاً. وقد أخذت الهيئة بملاحظات أعضاء مكاتب الفروع، تمهيداً لإعادة صياغة الرد على الاستراتيجية، نافية أن يكون هناك خلاف جوهري على ورقة الملاحظات التي أقرتها. وتوافق المجتمعون من جهة ثانية على الاعتصام الأربعاء المقبل.

«الشباب والطائفية» في «الأنطونية»

استضافت أمس الجامعة الأنطونية ملحم خلف من جمعية «فرح العطاء» والأمين العام لهيئة صون القيم في لبنان نبيه الأعور في ندوة بعنوان «الشباب اللبناني والطائفية». وأدار الندوة مدير كلية الإعلان في الجامعة الدكتور إيلي فلوطي. ورأى خلف أنّ الدين فسحة رجاء ومساحة تلاق أما الطائفية فسجن ضيق وواقع لا أمل في تغييره. من جهته، دعا الأعور إلى تعزيز ثقافة الإنسان، مؤكداً أهمية العمل لكي تصبح الحرية أساساً للمسؤولية عبر نشاط مستمر للتحرر من التبعات التي تجعلنا خاضعين لمؤسسات تمنعنا من الارتقاء نحو إنسانيتنا.

معرض الاتصالات والكومبيوتر في الـ«BCU»

نظّم معهد الإدارة والكومبيوتر الجامعي (BCU) معرضه الخامس لهندسة الاتّصالات وعلوم الكومبيوتر، في حرم المعهد في جدرا. وقدّم الطلّاب 26 مشروعاً في المعرض، وفازت مشاريع «home automation system»و «newmark computer control robot»و «black box» بجوائز قيّمة وعقود مع شركات أجنبيّة. وتميّز المعرض لهذا العام بحضور كثيف للطلّاب، حيث بلغ عددهم 1800 طالب ثانوي من مدارس مختلفة.