رفات في مركز للمخابرات السورية
عثرت القوى الأمنية على بقايا عظام بشرية، إضافة إلى رصاصة فارغة لبندقية حربية، في مبنى كانت تشغله المخابرات السّورية في شارع مار مارون بطرابلس.
وكانت عمليات الحفر قد بدأت ظهر يوم السبت الماضي، بعد معلومات أفادت بوجود مقبرة في المنطقة، بإشراف جهاز أمن الدولة في الشّمال ومكتب الأدلة الجنائية في الشرطة القضائية، وبحضور الطبيبين الشرعيين بلال صبلوح وواصف خلف.
وبعد معاينة العظام أشار الطبيبان إلى أنّ «البقايا التي عُثر عليها أثناء الحفر عائدة لعظام بشرية، وهي عبارة عن عظام أصابع يد وريش أضلاع وفقرة عنق».
وأكد الطبيبان أنّه «يجب إجراء فحوص الحمض النووي للبقايا، من أجل معرفة أصحابها، وتحديد تاريخ وفاتها».

إطلاق نار على أحد مسؤولي «الأنصار»

تعرّض أحد مسؤولي عصبة «الأنصار» الإسلامية، الشيخ طه الشريدي، لإطلاق نار في حي الصفصاف، المعقل الرئيسي للإسلاميين بمخيم عين الحلوة. وفي تفاصيل الحادث أن شخصين ملثمين كمنا للشريدي في أحد أزقّة الصفصاف وأطلقا النار عليه، فأصيب أحد المارة. واتهم مصدر مسؤول في العصبة أجهزة أمنية لم يسمّها، بالوقوف وراء الحادث بهدف حصول اقتتال داخلي فلسطيني، رافضاً اتهام حركة فتح بالوقوف وراء الحادثة. يذكر أن مجموعة من جند الشام اتُّهمت بقتل مناصرين لحركة فتح يوم الإثنين الفائت، وطالبت فتح بتسليم المتهمين بالقتل، كما طالب أحد قادة فتح العسكريين عصبة الأنصار بإخلاء حي الصفصاف من أجل أن تقوم فتح باعتقال المتهمين.

ضبط «سيمو»

أوقف مكتب مكافحة المخدرات رجلاً من التابعية السورية يدعى سمير ح. بجرم ترويج مخدرات. وقد ضبطت بحوزته 50 قنينة دواء مضاد للسعال من نوع «سيمو»، يستخدم كمادة مخدرة.

تفجير قارب في نهر البارد

قام مجهولون بتفجير مركب صيد تابع لسمير عز الدين داوود في مخيم نهر البارد، وتبين أن الانفجار ناتج عن إصبع ديناميت.


انفجار قنبلة في صور

أدى انفجارقنبلة يدوية، داخل صالون للحلاقة في مخيم برج الشمالي، إلى إصابة نجل صاحب المحل فراس خضر سليمان بجروح في أنحاء جسده ونقل إلى مخيم الرشيدية للمعالجة.

سرقة كابلات كهربائية

سرق مجهولون كابلات عن أعمدة الشبكة العامة قرب مركز بلدية عربصاليم ـــ النبطية، بلغ طولها نحو 800 م. حضرت دورية من قوى الأمن الداخلي، وفتحت تحقيقاً في الحادث. تجدر الإشارة إلى أن السرقة هي الثانية في البلدة في غضون شهرين.

... وتوقيف شاحنة نحاس مسروق

ضبطت إحدى دوريات فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي سيارة نقل (بيك آب)، قرب صيدا، وهي محمّلة بكابلات نحاسية مسروقة مغطاة بألواح من الزينكو. وقد سلّم سائق الشاحنة مع المضبوطات إلى السلطات المختصة.
(الأخبار)