واقعية «أكثرية»
رداً على اتهام الحكومة ورئيسها بطلب الوصاية الدولية على البلاد جراء طلب إنشاء المحكمة الدولية تحت الفصل السابع، قال احد اقطاب قوى 14 آذار «ان البلد كله تحت الوصاية الدولية، فالقوات الدولية موجودة براً وبحراً، فيما الجو تحت الرقابة المشددة للأقمار الاصطناعية، عدا النتائج التي ترتبت على البدء بتنفيذ القرارين 1559 و1701. ولذلك لن تؤخر الرسالة او تقدم في وضع البلد تحت
هذه الوصاية».

ميزانية «اليونيفيل»

أفادت مصادر دبلوماسية لبنانية مواكبة لملف تمويل قوات الطوارئ الدولية العاملة في جنوب لبنان «اليونيفيل» بارتفاع موازنة هذه القوات في عام 2007 الى 522 مليوناً و735 ألف دولار بعدما كانت في العام الماضي 2006 نحو 97 مليوناً و597 ألف دولار، مشيرة الى أن الدولة اللبنانية تساهم بجزء بسيط من هذه الموازنة. ويعزى هذا الارتفاع الى زيادة عديد هذه القوات الى 15 ألف جندي.

شاهد زور جديد

تبين للمراجع الامنية من التحقيقات التي اجريت مع الشاهد الموقوف منذ الأحد الماضي بسام ي. ك. الذي ادعى لدى غرفة عمليات قوى الأمن الداخلي انه يمتلك معلومات مهمة عن جريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري ورفاقه بأنه محتال يرغب في الشهرة والمال.

هل يصلح المشايخ ما يفسده السياسيون؟

أكد قائمّقام شيخ عقل الطائفة الدرزية سابقاً الشيخ بهجت غيث أن الاشكال الذي شهده مقام النبي ايوب مع القوى الأمنية في بلدة نيحا الشوفية انتهى. وقال: «ما افسده السياسيون اصلحه المشايخ».

منبران إعلاميان في المجلس

تدرس الدوائر المختصة في مجلس النواب إقامة منبرين للتصريحات الإعلامية متقابلين في بهو المجلس لمنع الاحتكاك بين نواب الموالاة والمعارضة، كما حصل أحياناً منذ انطلاق التحرك النيابي «الأكثري» في البرلمان.