سعوديو «فتح الإسلام»
تبين أن لائحة الأسماء التي يدقق فرع المعلومات في إمكان وجودها وحجم حضورها داخل «فتح الإسلام» هي من ضمن لائحة أسماء من الجنسية السعودية ممن يعملون على خط الدول العربية ـ العراق، وبعضهم وصل إلى لبنان قبل نحو عام.

الوصاية الدولية على المخيمات

ذكرت مرجعيات شمالية في اليومين الماضيين كلاماً سابقاً قيل أمامها عن نية جهات خارجية إسناد أمر المخيمات الإنساني والسياسي وحتى الأمني إلى رعاية دولية من خلال القوات الدولية، وكلام آخر عن حاجة هذه القوات إلى مطار القليعات لاستخدامه في هذا الأمر.

تنسيق أمني ــ إعلامي

تتناقل الأوساط السياسية والإعلامية خبراً مفاده أن جهة أمنية رسمية كانت وراء إشعال شرارة المواجهات الشمالية، أبلغت وسيلة إعلامية مرئية بارزة الاستعداد لتغطية حدث أمني بارز، قبل ساعات من موعد عملية الدهم في أحد أحياء طرابلس.

رئاسة الهيئات الاقتصادية

يجري التنافس بقوة بين مرجعيات فاعلة في القطاع المصرفي على ترؤس الهيئات الاقتصادية، بدعم من تيار سياسي بارز في فريق 14 آذار. ويسعى المتنافسون إلى استغلال «الحملة الرئاسية» لمرجعية مالية، للحصول على دعمه في هذه المعركة.

اليسار الديموقراطي بدل الكتائب

كشف أحد المسؤولين النقابيين في تيار المستقبل أن تركيبة اللائحة التابعة لقوى 14 آذار الى انتخابات نقابة الأطباء قضت باستبدال مرشح حزب الكتائب اللبنانية بمرشح اليسار الديموقراطي في اللحظة الأخيرة، وأن الأمر أدى الى استياء كتائبي تجري معالجته.

1,6مليون دولار كلفة إدارة الهبة السعودية


في خطوة أثارت الاستغراب كلفت رئاسة الحكومة مكتب «دار الهندسة ـــــ شاعر وشركاه» متابعة الإشراف على صرف الهبة السعودية التي وصلت الى لبنان بعد حرب تموز، وذلك لقاء مبلغ سنوي مقطوع بلغت قيمته 1.6 مليون دولار أميركي.