قنبلة صوتية في زحلة
ألقى مجهولون قنبلة صوتية قرب مبنى بلدية زحلة الذي يضم أيضاً سجن زحلة في ساعات المساء الأولى، من دون أن يؤدي ذلك إلى وقوع إصابات. ونتج من دوي انفجار القنبلة حالة هلع بين المواطنين، وضربت القوى الأمنية طوقاً حول المكان وباشرت التحريات، في وقت أشار شهود إلى أن من ألقى القنبلة كان يستقل سيارة.

الإسكوا... إلى أين؟

علمت «الأخبار» أن الجهات المسؤولة عن أمن مقر «الإسكوا» تدرس 3 مقترحات لنقل مقر المنظمة من ساحة رياض الصلح لأسباب أمنية. وتتضمن المقترحات نقل المقر الى فندق موفمبك في الروشة، وهو حالياً يضم مقر وكالة التنمية التابعة للأمم المتحدة، أو الى مبنى فندق الكورال بيتش، أو الى فيلا في محلة مار متر حيث كانت تقع السفارة الفرنسية.

سلب سوري وتركه مكبّلاً

عثر على محمد ع. (سوري الجنسية) مكبل اليدين والرجلين بشريط بلاستيك وقد وُضع لاصق على فمه، وذلك في محلة الاشرفية ــــــ السيوفي داخل بناء مهجور. وقد ادعى محمد المذكور أن مجهولين يستقلّان سيارة من نوع ب أم هدّداه في محلة شاتيلا بواسطة مسدس وسكين وأصعداه إلى السيارة ثم سلباه مبلغ 4 آلاف دولار ورمياه في البناء المهجور.

توقيف 4 أشخاص برفقة فتاة مصابة بطلق ناري

اوقفت القوى الأمنية اربعة شبان هم: ع. ح.، وم. ف.، وح. ص. وم. ك.، كانوا برفقة الفتاة ز.خ. (19 عاماً) المصابة بطلق ناري في يدها من بندقية صيد. وقام الشبان بنقلها الى مستشفى تبنين الحكومي للمعالجة، ثم نقلها الصليب الاحمر اللبناني الى أحد مستشفيات النبطية لأن الإصابة بليغة. وقد أوقف الشبان الاربعة في نظارة مخفر تبنين في انتظار استكمال التحقيق.

طبيبان شرعيان يناقشان أطروحتهما

ناقش الطبيبان رامز أبو زيد وبديع أبو رجيلي أطروحتهما عن الأسلحة المحرمة دولياً لنيل شهادة اختصاص في الطب الشرعي، وذلك في مركز الطب الشرعي في دمشق، بإشراف د. ياسر صافي، رئيس الرابطة السورية للطب الشرعي، وفي حضور لجنة تحكيم ضمت رئيس الجمعية اللبنانية للطب الشرعي، الدكتور حسين شحرور، وأساتذة من ذوي الخبرة والاختصاص.
يذكر أن الطبيبين أبو زيد وأبو رجيلي عيّنتهما الهيئة العليا للإغاثة في اللجنة التي أعادت الكشف على جرحى حرب تموز في البقاع.

ريفي يلتقي بعثة الأمم المتحدة

استقبل المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي أمس بعثة الأمم المتحدة لتقويم وضع المعابر الحدودية. وأطلع رفيفي البعثة، وبصفته، رئيساً لـ«لجنة السهر على حسن مراقبة وضبط المراكز الحدودية» على وضع المعابر وعلى الخطوات العملية التي من المفترض تحقيقها. واطّلعت البعثة على المشروع التجريبي الجاري التحضير له في خطوة أولية في منطقة الشمال.

الاستماع إلى 3 أطباء شرعيين

استمع المحامي العام المالي القاضي روكز رزق الى إفادة 3 أطباء شرعيين في قضية الاستفادة من تعويضات حرب تموز وتركهم رهن التحقيق، فيما أرجأ الجلسة الى الاثنين المقبل. كذلك أجرى رزق مقابلات بين عدد من المستفيدين.
(الأخبار، وطنية)