سرقة محتويات دير مار ضومط
تعرض دير مار ضومط في بترومين – الكورة للسرقة عن طريق الخلع والكسر للمرة الرابعة على التوالي. إذ أقدمت مجموعة مجهولة، مستغلة فترة الأعياد والجو العاصف، ليلاً على خلع وكسر باب الدير وسرقة أربعين كرسيا منه وطاولة ومولداً كهربائياً مع كابلاته. وتقدم كاهن الرعية الاب حنانيا قطريب ببلاغ لدى مخفر درك ضهر العين للقيام بالتحقيقات اللازمة.

توقيف شخصين بتهمة السرقة

أوقفت دورية من مفرزة استقصاء الجنوب شخصاً في منطقة النبطية، لاشتباهها في إقدامه على سرقة منازل ومحال تجارية. كما تمكنت دورية أخرى من المفرزة المذكورة من توقيف رجل من قبريخا لترويجه عملات مزورة في النبطية من فئة المئة دولار. واعترف بترويجه للعملة المذكورة في مناطق الجبل، صيدا، الضاحية الجنوبية وصور.

تهديد وتلاسن بين «اشتراكيين» و«توحيديين»

أصدر «تيار التوحيد» بياناً اتهم فيه أ.أ. بتهديد فؤاد ضو، مفوض بشتفين في «التوحيد»، بالقتل في حال تواجده في بلدة كفرحيم وذلك أثناء تسوّق ضو في البلدة المذكورة. وأوضح البيان أن المدعو أ.أ. «تابع لجهاز أمن الوزير وليد جنبلاط، وأنه حرصاً على أمن الجبل طلب التيار من فؤاد ضو الاكتفاء بتقديم شكوى أمام مخفر كفرحيم». من جهته، رفض المفوض الإعلامي في الحزب التقدمي الاشتراكي رامي الريّس التعليق على الحادثة، معتبراً أن «الحزب لا يرد على هذا المستوى الهابط الذي يتبعه تيار التوحيد». في حين أكد مصدر مستقلّ لـ«الأخبار» أن تلاسناً حصل بين الطرفين وانتهى بعد تدخل سعاة الخير.

تفتيش دقيق يؤدي الى ازدحام في المصنع

تشهد نقطة المصنع في البقاع «عجقة» كبيرة لشاحنات النقل الخارجي القادمة الى لبنان، حيث امتد «طابور» الشاحنات مسافة تتجاوز 5 كيلومترات» منتظرة السماح لها بالدخول الى ساحة الجمارك. وعزت مصادر متابعة أسباب «الأزمة» الى الإجراءات الأمنية التي توجب إخضاع الشاحنات للتفتيش الدقيق. وأوضحت أن هنالك أكثر من 500 شاحنة تنتظر منذ عدة أيام السماح لها بالعبور لإفراغ حمولاتها.
(الأخبار، وطنية)