أعلن نائب رئيس المجلس النيابي فريد مكاري أنه سلم رئيس الحكومة فؤاد السنيورة نسخة عن المذكرة الموقعة من 70 نائباً، والمرفوعة الى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، وتطلب من الأمم المتحدة اتخاذ الإجراءات التي تراها مناسبة من أجل قيام المحكمة الدولية.وقال مكاري بعد زيارته السنيورة في السرايا الحكومية أمس: «لقد تمنيت على دولة الرئيس، انطلاقاً من طلب زملائي النواب، أن يتخذ الإجراءات التي يراها مناسبة لتأمين قيام هذه المحكمة، إنْ عبر اتصالاته الدولية، او عبر اتصالاته بالأمين العام للأمم المتحدة».
من جهة أخرى، أجرى السنيورة سلسة اتصالات تهنئة بعيد الفصح، فاتصل بكل من البطريرك الماروني نصرالله بطرس صفير، بطريرك انطاكيا وسائر المشرق للروم الكاثوليك غريغوريوس الثالث لحام، كاثوليكوس الأرمن أرام الأول كشيشيان، ومتروبوليت بيروت وتوابعها للروم الأرثوذكس المطران إلياس عودة.
كذلك أجرى الرئيس السنيورة اتصالات هاتفية بكل من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية، رئيس الحكومة الأردنية معروف البخيت، ووزير المال العماني أحمد عبد النبي مكي، وعرض مع كل منهم التطورات الراهنة في لبنان والمنطقة. كما أجرى السنيورة اتصالاً برئيس الحكومة القطرية الجديد حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني مهنئاً بتوليه رئاسة الحكومة القطرية.
( وطنية)